حملة التلقيح

الصحة:المستفدين/ات من التلقيح ضد كورونا بلغ 257 ألف و291 شخصا حتى حدود اليوم السادسة مساء

علنت وزارة الصحة، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من التلقيح ضد فيروس كورونا، قد بلغ 257 ألف و291 شخصا، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021.

يشار إلى أن عملية التلقيح التي أشرف الملك محمد السادس، على انطلاقتها، يوم الخميس الماضي، ما زالت تتواصل بمدن وأقاليم المملكة، وذلك في التزام صارم بالإجراءات الصحية الرامية إلى الحد من انتشار الجائحة.

وطبقا للتعليمات الملكية ، ستكون هذه الحملة مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المئة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وسيستفيد من هذه الحملة الطبية، التي ستتم بشكل تدريجي وعلى أشطر، جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

جدير بالذكر، أن الحملة الوطنية للتلقيح تعطي الأولوية، لمهنيي الصحة الذين يزيد عمرهم عن 40 سنة وأطر ورجال السلطة، الذين تفوق أعمارهم 45 سنة، من أصحاب الصفوف الأمامية والأشخاص الذين يبلغ عمرهم 75 سنة فما فوق وكذا المناطق التي تشهد ارتفاعا في معدلات الإصابة بالوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى