سياسة

رباح: حكومة الكفاءات حسم فيها الدستور وإذا طلب مني زيارة إسرائيل سأقوم بالواجب الذي يمليه وضعي كوزير

قال عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن النص الدستوري واضح وقد حسم في كل نقاش حول مطلب حكومة كفاءات، ومن هذه الزاوية لا مجال للخوض في هذا الموضوع.

ودعا رباح خلال استضافته مساء أمس الأربعاء في برنامج حديث مع الصحافة، الذي تبثه القناة الثانية ، المغاربة سواء بالداخل أو الخارج إلى الانخراط في الحياة الحزبية والسياسية والجمعوية.

وبخصوص اللائحة الوطنية للشباب، تحدث عن ما تحقق وما برز من قيادات شبابية مشيرا أن بعض منها وصل للحكومة، معلنا دعهم لهذه الآلية، داعيا مختلف الأحزاب أن تنكب على معالجة ما يثار من ملاحظات سلبية بخصوص كيفية اختيار أعضاء تلك اللوائح.

المتحدث ذاته، وفي سياق مختلف، دافع عن الموقف المغربي بخصوص علاقته مع اسرائيل، معلنا بهذا الخصوص، أنه سيقوم بالواجب ويتحمل مسؤوليته كوزير، إذا عرض عليه السفر إلى إسرائيل، أما هو كشخص يضيف رباح”انا معندي ما ندير تما”.

في السياق ذاته، أكد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “عندما تكون في موقع المسؤولية تتحمل مسؤولية مسار”، معتبرا بهذا الصدد أن قضية الصحراء أرهقتنا وأرهقت المنطقة والعالم هذا موقع استراتيجي وتقبل المغاربة هذا الإنجاز التاريخي والاعتراف الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى