رياضة

عنصرية.. الراك يعتذر لموسى نداو ويطرد لاعب سابق يعمل بملعب الأب جيكو

اعتذر نادي الرسينغ الرياضي البيضاوي لكرة القدم، رسميا، لمدرب جمعية سلا، السينغالي موسى نداو، على ما بدر من أحد المتابعين لمباراة اللفريقين، السبت، من سلوك عنصري في حق نداو.

وأصدر الراسينغ البيضاوي، بيانا تنديديا بخصوص ما تعرض له موسى نداو، خلال المباراة التي جمعت الفريق البيضاوي بجمعية سلا، السبت، برسم منافسات الأسبوع التاسع من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” القسم الثاني.

وقال الرسينغ البيضاوي، في البيان التنديدي، إن رئيس الفريق دعا إلى اجتماع طارئ لدراسة حيثيات الأحداث التي عرفتها المباراة ضد الجمعية السلاوية والتي “تسببت في بعض الملاسنات بين الطاقم التقني للجمعية السلاوية وأحد العاملين بالمركب الرياضي الأب جيكو”،

وأضاف أنه “بعد الاستماع إلى تدخل كل الأعضاء الذين تتبعوا أطوار المباراة أجمعوا على أن النرفزة هي التي أوقعت الطرفين في المحظور، ونظرا للوقع الذي خلفته الكلمات التي اعتبرها موسى نداو عنصرية في حقه، والتي لا تليق بمجتمعنا الذي عاهدنا فيه التسامح والتعايش والتضامن، فإن الرئيس وكل مكونات نادي الراسينغ الرياضي يعلنون إلى الرأي العام إدانة تصرفات اللاعب السابق بالفريق والمستخدم حاليا بملعب الأب جيكو الذي تسبب في الحادث، وتوقيفه فورا عن العمل”.

كما أعلونا، أيضا، الاعتذار لموسى نداو عن “الحادث الذي لم يسبق لهم أن عاشوه، ولا يتناسب مع القيم التي ميزت النادي، ونقول له لا تكترث برأي لا يمثل إلا صاحبه، فأنت وكل من فضل العيش في هذا البلد الأفريقي الأمين مرحب به”.

وأعلن النادي الاعتذار، أيضا، لـ”الأسرة الرياضية والإعلامية على هذا الحادث المعزول”.

يذكر أن حكم المباراة حمزة الفارق، كان طرد المدرب السنغالي موسى نداو، بعدمحاولته اقتحام المنصة الشرفية لملعب الأب جيكو، على إثر تعرضه للسب وتوجيه عبارات عنصرية له، خلال المباراة التي انهزم فيها الفريق السلاوي بثلاثة أهداف لهدف واحد أمام الراسينغ البيضاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى