سياسة

احتجاجات الفنيدق توحد أحزاب الPPS و USFP و PSU للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين 4 وتنزيل المشاريع البديلة

طالبت ثلاثة أحزاب يسارية بإطلاق سراح المعتقلين الأربعة  على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها مدينة الفنيدق، وتغليب منطق الحكمة والعقل من طرف السلطات لأجل  خلق انفراج بينها وبين الساكنة.
وأضافت الأحزاب اليسارية الاتحاد الاشتراكي، وحزب التقدم والاشتراكية ،و الحزب الاشتراكي الموحد بالفنيدق، في بلاغ، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، دعوتها بفتح المعبر الحدودي الفاصل بين مدينتين سبتة والفنيدق، وفق شروط وضوابط محددة في وجه العمال والعاملات بهدف الحفاظ على الروابط الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تجمع المدينتين.
في السياق ذاته، أكدت الأحزاب الثلاثة، وفق المصدر ذاته، على ضرورة التعجيل بتنزيل المشاريع والأوراش المبرمجة لإدماج الفئات الأكثر تضررا جراء إغلاق المعبر وخاصة الفئة التي فقدت الشغل أو المهددة بفقدانه, وتخفيف الرسوم الضريبية والجبائية على التجار والعمل على إدماج الشباب في النسيج المهني للميناء المتوسطي كمخرج للأزمة.
البلاغ طالب،  بالضغط على شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء، من أجل التوقف عن القيام ببعض الإجراءات التي تزيد من تأجيج الوضع وخاصة قطع التزود بالماء والكهرباء وغلاء الفواتير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى