ثقافة وفنونميديا وإعلام

خميس السينما وحقوق الإنسان يعرض فيلم “فتوى” ويناقش ملف الشباب والتطرف

أعلنت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، أن “مخاطر استقطاب الشباب نحو التطرف” سيشكل موضوع اللقاء السينمائي لشهر فبراير 2021، وذلك من خلال عرض ومناقشة فيلم “فتوى” للمخرج التونسي محمود بن محمود، ما بين 25 فبراير الجاري إلى 4 مارس المقبل.

وذكرت الجمعية في بلاغ لها أنها ستعرض فيلم “فتوى” في إطار دينامية لقاء “خميس السينما وحقوق الإنسان”، على منصتها الرقمية، مشيرة إلى أنه يمكن مشاهدة الفيلم على منصة films.armcdh.ma بعد التسجيل على الرابط: jcdh.armcdh.ma .

وأضافت الجمعية أنها ستنظم نقاشا حول مضامين الفيلم مباشرة عبر الأنترنت، وذلك يوم 26 فبراير المقبل على الساعة الثامنة مساء على صفحتها على موقع (فايسبوك).

وتدور أطوار فيلم “فتوى” سنة 2013. ويحكي قصة رجل تونسي يدعى إبراهيم ناظور يعيش في فرنسا منذ انفصاله عن زوجته، وسيعود إلى تونس بعد علمه بوفاة ابنه مروان في حادث سير، ليكتشف أن ابنه كان منخرطا في جماعة سلفية متطرفة، ومن ثمة بدأ البحث عن الأشخاص الذين قادوا ابنه إلى طريق التطرف، ثم يعرف رويدا رويدا أن ملابسات وفاة مروان تحيط بها الكثير من الشكوك.

وحسب بلاغ الجمعية، سيظل الفيلم متاحا على المنصة الرقمية للجمعية مدة أسبوع.

ويأتي عرض فيلم “فتوى” والنقاش الذي سيعقبه، في إطار مشروع “السينما، أرضية للنهوض بحقوق الإنسان والمواطنة” الممول بشكل مشترك من لدن الاتحاد الأوروبي وسفارة هولندا بالمغرب.

يذكر أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم العديد من الأنشطة الرئيسية خلال السنة، من قبيل لقاءات “خميس سينما وحقوق الإنسان”، و”صباحيات الأطفال” المنظمة كل شهر في مدن الرباط، والدار البيضاء، والقنيطرة وخريبكة وأكادير، ولقاء “ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان” (كل ثلاثة أشهر) بالإضافة إلى ليلة الفيلم القصير لحقوق الإنسان، والليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان (سنويا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى