اقتصادجهاتكورونامجتمع

هذه مواقف ارباب حمامات الدار البيضاء بعد قرار استئناف العمل مجددا

رحبت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بقرار السلطات الولائية بمدينة الدار البيضاء، والقاضي بإعادة فتح الحمامات بالمدينة.

وأكدت النقابة في بلاغ، توصل موقع “دابا بريس” بنسخة منه، أن هذا القرار سيعيد الحيوية والنشاط لهذا القطاع، الذي عاش اكراهات حقيقية طيلة سنة.

وهنأت النقابة: ” أرباب الحمامات، وجميع المهنيين من كسالة وطيابة والعاملين على هذا المكسب، الذي جاء كنتيجة لنضالهم المستميت، على مصدر قوت عيشهم اليومي، منذ أكثر من 6 أشهر متتالية”.

وتوجهت النقابة، حسب البلاغ “باسم أرباب الحمامات بجزيل الشكر والامتنان إلى مركزية الاتحاد العام للمقاولات والمهن، من رئيس وكاتب عام ومسؤولين على دعمهم ومساندتهم وتوجيههم اليومي لعملنا النضالي، حتى تمكنا من إيصال صوتنا وصوت العاملين معنا إلى الجهات المسؤولة”.

وجددت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، مطلبها للحكومة، من أجل دعم أرباب الحمامات عن طريق تمكينهم من قرض بنكي لا تتجاوز فائدته %2.5 مع إعفاء الأداء لمدة سنتين، حتى يتمكن هؤلاء من صيانة حماماتهم وانطلاق عملهم من جديد.

كما جددت النقابة، في بلاغها، مطالبتها للحكومة من أجل الإسراع بدعم العاملين بالحمامات، كما وعدتهم بذلك، من خلال تدخل وزير حقوق الانسان والمجتمع المدني والعلاقة مع البرلمان بمجلس النواب، حتى يستطيع هؤلاء ولو نسبيا من تغطية بعض مصاريف شهر رمضان الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى