سياسة

لفتيت يهاجم المقرئ و يؤكد المخدرات ممنوعة”خليوها” ممنوعة ولا بغيتو مقاربة أمنية نمشيوا نشدوا الناس كاملين

هاجم وزير الداخلية، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المقرئ أبو زيد، الذي وصف الجولة بالعاجزة، وقال إنه يتأسف، لعدم بقائه إلى غاية سماع رد الحكومة، قائلا: : “الإنسان كيطلق كلام وكيهرب.. لي كيقول شي حاجة خصو يكون قاد بالمسؤولية ديالها ويبقى ينتظر الجواب”.

وأضاف وزير أم الوزارات، خلال الجلسة المخصصة لمناقشة مشروع قانون تقنيين الكيف، أمس الأربعاء: “لن نجيب إنسانا غائبا، لكن باشْ يقول بأن الدولة المغربية عاجزة، فلا يمكن يْتْقال هذْشي وْمغاديشْ يمكن نْسمْحو فيه”.

وتابع وزير الداخلية وهو يرد على انتقادات حزب العدالة والتنمية خاصة، بأن مشروع القانون لم ينزل من السماء، وأنه خضع لعمل دؤوب امتد لثلاثة سنوات وتمت بصددها مشاورات في جميع الاتجاهات، مستغربا حديث البعض عن وجود دراسة سرية.

جدير بالذكر، أن النئب البرلماني، المقرئ أبو زيد، كان قال خلال نفس الجلسة، أن “الدولة غير قادرة على القضاء على الأباطرة الذين لديهم ضيعات فلاحية ويشغلون الناس بطرق استعبادية ويعتدون على مراقبي المكتب الوطني للكهرباء ويسرقون ماء السدود”، مضيفا أن “على الدولة أن تتغلب أولا على هؤلاء قبل أن تأتي بمشروع التقنين (تقنين القنب الهندي)”.

وبخصوص ما قيل عن تشجيع استعمال المخدرات، أوضح الوزير أن “مشروع القانون لم يأت للسماح بتعاطي المخدرات أو تقنينه، بل بالنظر إلى الإشكالات التي تعرفها مناطق الكيف”، مؤكدا أن تناول الخدرات، “هي ممنوعة ونْخلّوها ممنوعة شْنو بْغيتُو مقاربة أمنية نمْشيوْ نْعتقلُو الناس كاملين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى