هذا ما قررته الحقاوي بشأن كفيف ذهبت روحه في بناية وزارتها تاجيل حفل توزيع جائزة تميز للمرأة!!!

0

أرجأت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية، حفل تسليم جائزة تميز للمرأة المغربية، في دورتها الرابعة، الذي كان سيترأسه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بحضور الوزراء وشخصيات دبلوماسية وسياسية ومدنية، بسبب مصرع معطل كفيف، بعد سقوطه من سطح بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية.

وكتبت حقاوي على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، “اعتبارا للحادث الأليم الذي وقع بمقر الوزارة ليلة أمس، نخبر جميع الفعاليات العاملة في مجال النهوض بحقوق النساء، أنه قد تقرر إرجاء موعد تسليم جائزة تميز الذي كان مبرمجا يوم الأربعاء 10 اكتوبر إلى موعد لاحق..”.

وكانت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، أعلنت عن تنظيم حفل تسليم جائزة تميز للمرأة المغربية يوم الأربعاء المقبل.

يشار في هذا الصدد أن مكفوف لقي مصرعه، أمس الأحد، بعد سقوطه من أعلى سطح مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بحي أكدال بالرباط، حيث يعتصم مجموعة من المكفوفين.
ودخل المكفوفون المعطلون في اعتصام بسطح بناية وزارة الأسرة والتضامن، منذ أيام.

وعلم “دابا بريس” أن المكفوف الذي سقط من أعلى السطح اسمه صابر لحلوي 25 سنة، من موالد مدينة مراكش، توفي بعد سقوطه من أعلى البناية، نتيجة، حسب المنظمة الديمقراطية للشغل، “استمرار الحكومة في نهج سياسة اللامبالاة، ومسلسل تركيع المكفوفين المعطلين بقطع الماء والطعام عنهم، لإرغامهم على مغادرة البناية، بدل فتح أبواب الحوار والتفاوض معهم.

Leave A Reply