رياضة

فوزي البنزرتي: “تأهل 5 فرق عربية إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا إنجاز ممتاز جدا”

أشاد المدرب التونسي لنادي الوداد الرياضي، فوزي البنزرتي، مساء أمس الخميس، بتأهل خمسة فرق عربية إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، واصفا هذا الإنجاز بـ”الممتاز جدا”.

ويذكر أن خمسة أندية عربية تأهلت إلى ربع النهائي، وهي الترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري، ومولودية الجزائر، والوداد الرياضي، والأهلي المصري.

وأوضح البنزرتي، خلال ندوة صحفية، أمس عشية اللقاء، الذي سيقام بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، “ليست هناك مباراة سهلة أو مباراة صعبة، الأمر رهين بطريقة التعامل معها، ولكل المباريات أهميتها”.

وقال إن فريقه جاهز لخوض مباراة “الديربي”، ضد مولودية الجزائر، اليوم الجمعة، في اطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأضاف “أعرف الفرق الجزائرية جيدا، ومباراة الـ”ديربي” دائما ما تكون صعبة، وبالتالي يصعب التكهن بأي نتيجة”، مبرزا أن “كل فريق يتهيأ على جميع المستويات ليكون هو الأفضل، ويفوز باللقاء، وبطبيعة الحال نحن جاهزون”.

وبخصوص الغيابات المسجلة في صفوف النادي البيضاوي، أكد البنزرتي أنها لن تؤثر على خططه، فـ”الوداد كأي فريق يضم مجموعة من اللاعبين القادرين على تعويض بعضهم البعض، ونحن جاهزون لهذه المباراة”.

وتابع أنه على الرغم من أن نادي الوداد الرياضي خاض، خلال شهر رمضان، حوالي سبع مباريات، بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام، فإن المجموعة حافظت على تنافسيتها، وإن كانت هذه “المباريات أثرت علينا من الناحية النفسية، وليس على المستوى البدني، إذ هناك نوع من الإرهاق النفسي، الذي سنحاول أن نتحداه ونتغلب عليه”.

وتعود المواجهتان الوحيدتان بين الفريقين إلى العام 2011، حيث فاز فريق الوداد، في اللقاء الأول، على ضيفه مولودية الجزائر، برباعية نظيفة في دور المجموعات، فيما انتهت المواجهة الثانية التي جرت بالجزائر العاصمة في اطار كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (دور المجموعات) بتفوق المولودية بثلاثة أهداف لواحد.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أسند مهمة قيادة هذه المباراة الى ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما، بمساعدة مواطنيه فتسون وإيريك إيمافو.

وسيجرى لقاء الإياب يوم 22 ماي الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى