جهاتمجتمع

توقعات أحوال الطقس ليوم السبت

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، ان يكون الطقس حارا نسبيا فوق السهول الداخلية الشمالية والوسطى وأيضا داخل منطقة سوس.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق السواحل الوسطی و منطقة سوس، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة أحيانا.

كما سيلاحظ تمرکز سحب ركامية وغير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس و المناطق المجاورة لها ، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما فوق كل من السهول الشمالية و الوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب مرتفعات الأطلس، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي للمملكة وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و 24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و 28 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و 18 درجة عموما باقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 21 و27 درجة بكل من المرتفعات، والواجهة المتوسطية، و سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و 30 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و 33 درجة بشرق البلاد و بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 31 و 38 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، و هضاب الفوسفاط ووالماس، وستصل إلى ما بين 38 و 41 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و بداخل منطقة سوس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الاطلسية الشمالية ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى والجنوبية .

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى