مجتمع

الـCNSS.. المهندسون المعماريون مدعوون لمباشرة إجراءات تسجيلهم والتصريح بأسرهم

ينهي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى علم المهندسين المعماريين العاملين لحسابهم الخاص، أنه يتعين عليهم مباشرة إجراءات تسجيلهم، والتصريح بأفراد أسرهم بالصندوق، قبل متم يونيو 2021.

وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له، أن عملية التسجيل تتم عبر البوابة الإلكترونية www.macnss.ma ، أو التوجه إلى إحدى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

وحسب الصندوق، فإن المهندسين المعماريين العاملين لحسابهم الخاص، أصبحوا خاضعين لنظام التغطية الصحية والاجتماعية، وذلك بموجب مقتضيات القانونين 98.15 و 99.15 المتعلقين بالتأمين الإجباري عن المرض والتقاعد للعمال غير الأجراء.

وأشار الصندوق إلى أن بداية استحقاق واجبات الاشتراك واحتساب فترة التدريب لافتتاح الحق في خدمات التأمين الإجباري عن المرض، ستنطلق اعتبارا من فاتح يوليوز2021، مع العلم أن احتساب الاشتراكات سيتم بالاعتماد على الدخل الجزافي لكل مهندس معماري عامل لحسابه الخاص، وعلى النسب المحددة في 6.37 بالمائة بالنسبة للتأمين الإجباري عن المرض، و10 بالمائة بالنسبة للتقاعد.

وتحدد المداخيل الجزافية الشهرية المعتمدة لفئات المهندسين المعماريين العاملين لحسابهم الخاص وفق مقتضيات المرسوم رقم 2.20.803 بتطبيق القانونين السالف ذكرهما الخاص بفئة المهندسين المعماريين.

وتبنى عمليات الاحتساب على أقدمية الدبلوم.. بالنسبة للمهندسين الذين تحدد أقدمية دبلومهم في أقل من 13 سنة، فإن أساس احتساب الدخل الجزافي الشهري هو 3 مرات الحد الأدنى للأجور (مبلغ الدخل الجزافي الشهري بالدرهم 486,13 8).

أما بالنسبة للذين تحدد أقدمية دبلومهم في 13 إلى 37 سنة ( 5.5 مرات الحد الأدنى للأجور / 90 ر15557 درهم). أما بشأن أكثر من 37 سنة (4 مرات مرات الحد الأدنى للأجور / 11 314,84 درهم).

وللمزيد من المعلومات أو للمساعدة في إجراءات التسجيل، يمكن الاتصال بمركز النداء على الرقم 0520194040.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى