مجتمع

توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا في الجنوب الشرقي للبلاد، وفي المنطقة الشرقية.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة محلية فوق السواحل الشمالية، والوسطى، وذلك خلال الليل، والصباح، عدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم في المملكة، طوال النهار.

وستهب زوابع رملية في كل من الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في جنوب البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي الغربي، وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي أنحاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 23 و 29 درجة في الجنوب الشرقي، وما بين 13 و 18 درجة في المرتفعات، وستكون ما بين 17 و 23 درجة على العموم في باقي ربوع البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 39 و45 درجة في الجنوب الشرقي، وما بين 35 و 40 درجة في كل من المنطقة الشرقية، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و36 درجة في السهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 28 و33 درجة في سهول المحيط الأطلسي. وستكون ما بين 23 و29 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا ما بين المهدية، وطرفاية، وأحيانا سيكون هائجا إلى قوي الهيجان مساءً ما بين رأس غير وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى