سياسةمجتمع

تفويت مدرسة عمومية معلمة بالصويرة بثير السخط ويجري في الدقائق الاخيرة للجكومة

في إطار الإجهاز على المدرسة العمومية وإرضاء بعض اللوبيات المستفيدة من واقع الريع اقدمت وزارة التربية الوطنية على تفويت مدرسة عمومية بمدينة الصويرة، الى إحدى المدراس الفرنسية الخاصة، يتعلق الأمر بمدرسة التفتح الفني والأدبي “الحسنية 2” وهي معلمة فنية وأدبية بمدينة موكادور وهي المتنفس الوحيد لأبناء وبنات المدينة ،

وهو القرار الذي خلف غضبا وإستياء في أوساط هيئات نقابية ومدنية تجندت للإحتجاج ضد هذا القرار مطالبة وزير التربية الوطنية بالتراجع الفوري عنه كما دخلت فدرالية جمعية أباء وأولياء التلاميذ أيضا على خط القضية والتي من المرشح أن تعرف تطورات في الأيام المقبلة .

يجدر التذكير، أن هذا القرار اتخذ في الدقائق الأخيرة من عمر الحكومة التي لاتتوانى في تقديم الهدايا لبعض الجشعين ،قرار اتخذ بعد إصلاح هذه المؤسسة المهمة من المال العام وتحين الفرصة لتفويتها في جنح الظلام .

هذا ويسأل كل الناس بالمدينة عن الأسباب الحقيقية التي جعلت المسوؤلين على قطاع التعليم يفوتون معلمة فنية وتربوية إلى إحدى المدارس الفرنسية الخاصة ،تفويت يفضح كل الشعارات التي يرفعها المسوؤلون حول تجويد التعليم وإيلاء العناية والإهتمام للمدرسة العمومية.

على هؤلاء أن يتراجعوا عن قرارهم بتفويت هذه المعلمة والإنصات للأصوات التي تندد وتستنكر هذا التفويت ذلك أن مدينة الصويرة التي حولها البعض الى بقرة حلوب تستحق أن يرد لها الإعتبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى