ثقافة وفنون

الممثل باي يستغرب صدور انتقادات لاذعة وقوية للفيلم “زنقة كونتاكت” قبل عرضه في القاعات

بمجرد ما أقدم المخرج، إسماعيل العراقي، بنشر برومو فيلم “زنقة كونتاكت” عبر حسابه الرسمي بتطبيق “إستغرام”، حتى بدأت حملة انتقادات شديدة وقوية وبحجة أنه البرومو يتضمن في حواراته ألفاظ وعبارات وصفت بأنها “خادشة للحياء”، وذلك قبل أن يجري عرض الفيلم بالقاعات.

الممثل سعيد باي
الممثل الفنان سعيد باي

ورد الممثل الرئيسي في الفيلم، سعيد باي، على سيل من الانتقادات القوية واللاذعة الموجهة له على وجه التحديد بالقول: “الفيلم لم ير النور ولم يخرج بعد إلى القاعات السينمائية، فكيف يمكن إصدار أحكام على عمل لم يشاهده الجمهور بعد؟”.

وأضاف سعيد باي قائلا:إن “الجمهور لا يتردد في كل مناسبة بمقارنة جودة الأعمال المغربية بأعمال عربية، في الوقت الذي تتناول فيه هذه الأعمال قضايا ساخنة”، مؤكدا أن “لا أحد يمارس الرقابة على الممثل، الرقابة أمارسها على نفسي في حدود ما أؤمن به”، ومشيرا في الآن ذاته، أن الفيلم حاز على دعم المركز السينمائي المغربي، فضلا عن تأشيرة عرضه في القاعات السينمائية.

في السياق ذاته، احتج باي على هذا التسرع في انقادات يغلب عليه السب والتشهير، مشيرا، أنه وبعد “سنتين من إغلاق القاعات بسبب الجائحة، نجد أن عرض أول فيلم يتعرض لهذه الانتقادات، وما زلنا نتحدث في القرن الحادي والعشرين عن حدود الجرأة في السينما”.

يعرض فيلم “زنقة كونتاكت”، لأحداث رومانسية و يصور لرحلة مليئة بالتشويق، كما يروي قصة عازف سابق لموسيقى الروك وفتاة ليل ذات صوت جميل في مدينة الدار البيضاء، “يحاول الرجل الإقلاع عن تعاطي الهيرويين؛ بينما تحاول هي الهروب من حياة الشارع لا يجدان أمامهما مخرجا سوى الموسيقى”.

جدير بالذكر، أن جل مشاهد فيلم “زنقة كونتاكت”، صورت بمدينة الدارالبيضاء ونواحيها، و أن الفيلم من بطولة سعيد باي، وفاطمة عاطف، وخنساء باطمة، وأحمد حمود، وعبد الرحمن مبيها، ومراد الزاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى