رياضة

خمسة أرقام خالدة حققها رونالدو في دوري أبطال أوروبا

تمكن كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، من إنقاذ فريقه ومدربه النرويجي أولي غونار سولشاير من عنق الزجاجة في اللحظات الحرجة.

وفي مباراة وصفت بالتاريخية، خطف “الدون” هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الثواني الأخيرة أمام فياريال الإسباني، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مسرح الأحلام”، ليحقق الفريق الإنجليزي أول ثلاث نقاط لهم في نسخة الموسم الحالي.

واستطاع رونالدو تحقيق هيمنته على كل الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، فقد بات البرتغالي اللاعبَ الأكثر مشاركة في تاريخ المسابقة بـ178 مباراة، ليتجاوز رقم الإسباني إيكر كاسياس، الحارس الأسطوري لريال مدريد، الذي لعب 177 مباراة.

كما يتربع رونالدو على عرش هدافي أمجد البطولات الأوروبية برصيد 136 هدفاً، من ضمنها هدفه أمام فياريال، مبتعداً عن ملاحقه ميسي بفارق 15 هدفاً.

وخاض رونالدو، البالغ عمره 36 عاما، أمس الأربعاء، مباراته رقم 178 في دوري أبطال أوروبا، عندما شارك في لقاء فريقه مانشستر يونايتد ضد فياريال في الجولة الثانية من دور المجموعات، ليتخطى الرقم القياسي السابق لأكثر اللاعبين ظهورا في المسابقة، الذي كان بحوزة زميله السابق في ريال مدريد، حارس المرمى العملاق، الإسباني إيكر كاسياس (177 مباراة).

وتخليدا بهلهذا ذا الإنجاز الجديد، نشر حساب “اليويفا” على موقع “تويتر”، خمسة أرقام خالدة حققها رونالدو في بطولته المفضلة:

1- رونالدو هو الأكثر مشاركة في دوري الأبطال: 178 مباراة.

2- الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا: 136 هدفا.

3- الأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال: 17 هدفا.

4- الأكثر تسجيلا للأهداف في الأدوار الإقصائية: 67 هدفا.

5- الأكثر فوزا في نهائي دوري أبطال أوروبا: 5 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى