رياضة

كأس الكاف.. هكذا يستعد فريق اتحاد بن قردان التونسي لمواجهة نهضة بركان

يواجه اتحاد بن قردان، يوم غد السبت، بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف مساء، نادي نهضة بركان، في مواجهة، حسب وكالة الأنباء التونسية، تلوح صعبة جدا، باعتبار الامكانيات المحترمة وخبرة الفريق المغربي في مثل هذه المنافسات، وهو حامل لقب النسخة قبل الماضية.

وسيسعى اتحاد بن قردان، بضيف المصدر، الى تجديد تألقه بعد ان أزاح فريق شرطة النيجر، في الدور الماضي، ويعي جهازه الفني، بقيادة المدرب حسان القابسي، ان مواجهة الغد ستكون مغايرة تماما، باعتبار اختلاف موازين القوى، بين منافس الدور الماضي، ومنافس الغد، وكذلك لطبيعة الامكانيات الفنية لنهضة بركان.

ويراهن أبناء اتحاد بن قردان على عزيمتهم القوية واصرارهم على الظهور بوجه مشرف وتحقيق نتيجة ايجابية تسهل لهم المهمة في لقاء الاياب يوم 24 اكتوبر الجاري.

وحرصت الهيئة المديرة لاتحاد بن قردان على توفير كل ظروف التحضير الجيد للقاء من خلال دخول الفريق في تربص مغلق مطول على عين المكان بمدينة المنستير حتى يتمكن المدرب حسان القابسي من تأمين جاهزية عالية فنيا وبدنيا للاعبين فضلا عن ضمان التركيز التام على هذا اللقاء الهام.

ويذكر ان كان فريق الاتحاد عرف تغييرين على مستوى الاطار الفني، حيث تم الاستغناء عن خدمات المدرب رضا الجدي، اثر التأهل على حساب شرطة النيجر، في لقاء الاياب، وتم استقدام كمال زعيم، الذي درب الفريق، خلال دورة المرحوم لطفي السبتي، ثم تم انتداب المدرب الحالي حسان القابسي، منذ أسبوعين، و”هو تغيير لن يؤثر وفق مسؤولي الاتحاد على اداء الفريق”، باعتبار معرفة القابسي باجواء النادي.

ويعتبر ياسين عبيد، الكاتب العام المساعد للفريق،أن “الأجواء العامة صلب الفريق إيجابية للغاية، في ظل إطار فني جديد، بقيادة المدرب حسان القابسي، الذي يحمل فكرة واسعة عن الفريق، وتربطه علاقة متميزة، سواء مع اللاعبين أو المسؤولين، حيث سبق وأن عمل مع النادي، وكانت له تجربة سابقة ناجحة”.

وسيكون الزاد البشري لاتحاد بن قردان مكتملا، على ذمة المدرب حسان القابسي، بعد تعافي الثنائي جيل باهيا، والصديق الماجري، من الاصابة، التي كانا تعرضا اليها، ليكون هذا الثنائي من الاوراق البديلة للاطار الفني للفريق، حتى في صورة عدم ظهورهما كأساسيين في اللقاء.

كما استعادحارس مرمى اتحاد بن قردان علي العياري كامل مؤهلاته البدنية و الفنية بعد التعافي من الاصابة، التي كانت لحقته مؤخرا، حيث ان المساعي حثيثة من اجل تاهيله للقاء السبت، رغم تواجد الثنائي نور الدين الفرحاتي وصابر بن صالح.

ونظرا لاستحالة اضافة اسماء من اللاعبين المنتدبين الجدد، في هذه المرحلة، فان اتحاد بن قردان سيعول على ذات التركيبة التي خاضت مقابلتي الدور التمهيدي الاول، ضد شرطة النيجر، مع بعض الغيابات، بفعل الاصابات والتحاق لاعب المنتخب الاولمبي شوقي بن خذر الذي شارك في المباراتين الوديتين ضد فرنسا.

وسيكون حسان القابسي مطالبا بوضع الرسم التكتيكي المناسب، والبحث اولا عن الهجوم، من اجل التهديف، ويعي ابناء بن قردان صعوبةالمواجهة في الاياب، وهم مدعوون لضمان أسبقية مريحة في ملعب بن جنات بالمنستير من اجل كسب اوفر حظوظ التاهل وتفادي مفاجات غير سارة في مواجهة العودة.

ومن جهته، سيعمل فريق نهضة بركان، الذي فاز، في النسخة قبل الماضية، بلقب كأس الاتحاد الإفريقي، لأول مرة في تاريخه، لكنه خرج مبكرا، من دور المجموعات، في الموسم الماضي، على التعامل بذكاء مع لقاء ملعب بن جنات بالمنستير، من خلال السعي الى تحقيق نتيجة إيجابية أو العودة بأخف الأضرار معولا في ذلك على الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في مثل هذه المسابقات، وطبيعة زاده البشري المتجانس، و لذي يتمتع بالاندفاع والانسجام.

وتلوح مشاركة اللاعب عبد الكريم باعدي غير مؤكدة في مباراة الغد، بسبب الإصابة، التي تعرض لها، في تربص المنتخب المغربي الردي، وسيخضع باعدي الى جملة من الكشوفات الطبية، لتحديد طبيعة الاصابة، ومدى جاهزيته للقاء المرتقب.

يذكر ان نادي نهضة بركان حل بالمنستير، الخميس، عبر رحلة خاصة إلى مطار المنستير الدولي، بعد ان قرر مسؤولوه السفر في رحلة مباشرة، حتى يتجنب اللاعبون ارهاق السفر.

وسيقود حكم الساحة المصري محمود البنا المباراة بمساعدة مواطنيه هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى