في الواجهة

تضافرت جهود أنجلينا جولي وأمنستي لإصدار كتاب للأطفال واليافعين”اعرف حقوقك وطالب بها”

تحدثت أنجلينا جولي عن كتابها الجديد Know Your Rights and Claim them، ونشرت على حسابها الرسمي في إنستغرام صورة من حفل توقيع كتابها “اعرف حقوقك وطالب بها”، قائلة “لقد ألهمني الشباب الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.. من حماية البيئة إلى مكافحة عدم المساواة والتمييز، إنهم يتدخلون للقيام بالعمل الذي يجب أن يقوم به البالغون، ولكنهم فشلوا حتى الآن في القيام به. ففي مخيمات اللاجئين ومناطق الصراع على مستوى العالم، يتحمل الأطفال عبء عواقب قرارات البالغين السيئة”.

وأضافت : “عندما يكون لدى الأطفال والشباب القوة والمعرفة، يمكنهم تغيير حياة كل من الشباب والكبار، مما يساعد على تحقيق مجتمع أكثر مساواة. هذه هي رسالة كتابنا الجديد الذي كتب بالتشاور مع النشطاء الشباب حول العالم، وهو من أجلهم ومن أجل جميع الشباب الذين يناضلون لنيل حقوقهم في مختلف أرجاء العالم”.

وأضافت، أنجلينا جولى، وهي تقدم لكتابها”هذه هي حقوقهم ، التي تم تحديدها منذ سنوات بناءً على ما يجعلهم بالغين أصحاء ومتوازنين وآمنين ومستقرين”، وأشارت جولى، المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أنها تأمل في أن يذكر الكتاب الحكومات بالتزامها بالمعاهدة العالمية التي تنص على الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية للأطفال.

هذا، و كتب كتاب “اعرف حقوقك وطالب بها” بالتعاون مع البروفيسور جيرالدين فان بورين كيو سي، أحد المحررين الأصليين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

يقدم الكتاب إرشدات بشأن الاحتجاج السلمي، وطرق التعامل مع القوانين الدولية، ورفع مستوى الوعي في المدرسة والمجتمع، ويلهم الشباب لتنظيم حملاتهم الخاصة لإحداث التغيير.

يقدم الكتاب ذا الطبيعة التوعوية تعريفا بحقوق الأطفال واليافعين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

يعرض الكتاب، خاصة لليافعين معرفة وأدوات تمكنهم من المطالبة بحقوقهم، فضلا أنه يقدم شرحا وإفادات عبر مفاهيم من قبيل المساواة بين النساء والرجال، حرية التعبير، حقوق اليافعين في بيئة ومناخ نظيف، كما يقدم نماذج لإنجازات حققها نشطاء شباب لانتزاع حقوقهم عبر العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى