جهاتمجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، نزول زخات مطرية مصحوبة برعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، السفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية.

كما سيتم تسجيل أمطار ضعيفة ورعد متفرق بصفة محلية فوق السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والواجهة المتوسطية والريف، ستمتد بعد ذلك، خلال الليلة الموالية، نحو مناطق الشاوية والغرب.

وسيتم أيضا تسجيل نزول قطرات مطرية مرفوقة برعد متفرق بأقصى جنوب المملكة. وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية أو نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وبشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية والوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد وشمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و16 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و23 درجة بجنوب البلاد وبأقصى الجنوب الشرقي. وما بين 14 و20 درجة عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و23 درجة بمرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة وبجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 23 و30 درجة بشمال ووسط البلاد، والسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة سوس، والسايس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و33 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان مابين رأس سبارتيل وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى