اقتصادسياسة

السكوري: البطالة معضلة تمس الجميع والوزارة عبأت ميزانية مهمة لتشجيع الشركات على توفير6000 منصب شغل

أعلن ، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري؛ أنه من خلال الجولات التي قاموا بها في بعض الجهات، توصلوا إلى أن الحالة صعبة في بعض الجهات، ولا سيما تلك التي تعاني من ضعف في البنيات والاستثمار الذي وانعكس على التشغيل.

وأشار الوزير في معرض رده على أسئلة النواب البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت أمس الاثنين 20 دجنبر الجاري، إلى الاتفاقيات الثمانية التي وقعتها الوزارة الأسبوع الماضي حول التشغيل، مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وهي الاتفاقيات التي ستشغل 6000 منصب شغل مباشر السنة المقبلة، مشيراً إلى أنه كان فيها عمل مهم وتظافر الجهود مع مجموعة من القطاعات الوزارة.

وأوضح الوزير أن الوزارة عبأت ميزانية مهمة في إطار برنامج متكامل لتستطيع تشجيع الشركات على الانخراط المباشر في توفير 6000 منصب شغل، وتم ذلك، ملفتا إلى أنه اليوم هناك مقاربة جديدة في القطاع العام والقطاع الخاص.

وأفاد الوزير أن البطالة هي معضلة تمس الجميع وسيتم التغلب عليها بتضامن الجميع، مؤكداً أن الوزارة ستستمر في عملها ولن تتوقف؛ والهدف هو أن برنامج “أوراش” يعطي دفعة قوية في المناطق التي تحتاج للتشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى