مجتمع

سفيرة النرويج: لم نحذر مواطنينا من السفر إلى المغرب

أكدت سفيرة النرويج بالرباط، ميرثي نيرغارد، أن بلادها لن تنشر أي تقرير يحذر المواطنين النرويجيين من السفر إلى المغرب، عقب جريمة قتل شمهاروش نواحي مراكش، والتي راحت ضحيتها سائحة نرويجية وصديقتها الدانمارك.

 وقالت السفيرة في تصريحات للإعلام النرويجي،  إنها لن تقدم أي تقرير يحذر السياح النرويجيين من السفر إلى المغرب، مؤكدة وهي التي أمضت سنة ونصف بالمغرب، أن تسلق الجبال خارج المدار الحضري قد يكون محفوفا بالمخاطر، لكنها شخصيا لم تحس أبدا بانعدام الأمن بالمغرب.

وأضافت السفيرة، أن جريمة الحوز لن تغير من لغة تقارير السفارة بالرباط، مشيرة أن الخارجية النرويجية، دائما ما تركز في نصائحها للسياح النرويجيين باتخاذ الحذر، رغم أن معظم الرحلات إلى لمغرب تمر بأمان‘‘

كما عبرت السفيرة النورويجية بالرباط، عن حزنها للجريمة الشنيعة، قائلة إن الأمر كان تراجيديا “علمنا بوقوع الضحية النورويجية عن طريق الصحافة المحلية في الأول، ثم اتصلنا بالسلطات المحلية، التي أخذت المسألة على محمل الجد وتقود التحقيق في الجريمة بشكل مهني‘‘مؤكدة في الوقت ذاته ’’ عدم قدوم محققين نرويجيين للمشاركة في التحقيق في جريمة شمهاروش‘‘ مشيرة إلى أنه  ’’ليس هناك أي محققين نورويجيين بالمغرب. التحقيق يُنجز من طرف السلطات المغربية بشكل كامل‘‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى