أخبار عاجلة
الرئيسية / رئيسية / مقتل 3عمال منجميين بجرادة

مقتل 3عمال منجميين بجرادة

قضى ثلاثة عمال مناجم اليوم الثلاثاء بمنطقة جرادة شرق المغرب، بينما تم إنقاذ ثلاثة آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، بسبب انهيار ركام من الصخور والأتربة.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية، عن السلطات المحلية بجرادة أن الحادث وقع في مقلع لاستخراج معدني الزنك والرصاص تستغله إحدى التعاونيات المرخص لها، مشيرا إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث.

ويأتي ذلك في أعقاب حادثين آخرين في جرادة أسفرا الأسبوع الماضي عن مصرع شخص بعد انهيار بئر مهجورة للفحم، ومقتل آخر جراء انهيار صخري حين كان يجمع بقايا فحم.

وتعرف مدينة جرادة، منذ دجنبر الماضي، حركة احتجاجية واسعة بعد مصرع عاملين منجميين في آبار مهجورة، ثم اثنين آخرين عرضا في ظروف مماثلة.

ويطالب المتظاهرون في جرادة التي تعاني البطالة ببدائل اقتصادية تحول دون اضطرار السكان إلى المخاطرة بحياتهم في المناجم غير القانونية.

وكانت السلطات قد أعلنت عن اتخاذ سلسلة تدابير لتحريك الاقتصاد المحلّي ووعدت بإقفال الآبار المهجورة وحظّرت أيّ “تظاهرة غير مشروعة”.

وأصدر القضاء المغربي أحكاما بالسجن تراوح بين ثلاث وخمس سنوات مع النفاذ بحق تسعة أشخاص لصلتهم بالحركة الاحتجاجية في مدينة جرادة.

شاهد أيضاً

التربية الوطنية.. قبول طلبات ترشيح للحاصلين على شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة لأساتذة التعاقد

Share this on WhatsAppقررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية …