الرئسيةمجتمع

أكادير : قريبا النسخة الثانية للمعرض البيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الإفريقي

يُترقب احتضان الجامعة الدولية لأكادير، للنسخة الثانية للمعرض البيداغوجي للمدن الذكية على المستوى الإفريقي، وذلك أيام 14، 15 و16 ماي القادم،  وذلك تحت شعار: “المدينة الذكية في خدمة المواطن العربي الافريقي”.

حيث علمت جريدة دابابريس من مصادر مطلعة ان تنظيم النسخة الثانية من هذا المعرض مجلس جهة سوس ماسة، سيتم بشراكة مع مكتب الدراسات الهندسية “اينوفاتيل انجنييريينغ”، والمجلس الجماعي لأكادير، والجامعة الدولية لأكادير والمنتدى العربي للمدن الذكية، والفيدرالية المغربية للإستشارة والهندسة.

كما سيعرف حضور المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف النسخة الثانية لهذا المعرض، فيما ستتم دعوة مجموعة من الخبراء المغاربة والشركات الناشئة والممولين والمقاولين وصناع القرار والباحثين المبتكرين، لمناقشة وتقديم إجابات ابتكارية للتحديات الحالية للتطور التكنولوجي للمدن المغربية.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشف إلياس مجدولين، نائب الرئيس المكلف بالشؤون الأكاديمية والبحث العلمي في الجامعة الدولية لأكادير، بأن مساهمة الجامعة تتمثل في توفير البنية التحتية الضرورية لاستضاف هذا الحدث في نسخة الثانية و توفير الضمانات اللازمة لإنجاحه.

وأضاف أن الجامعة ستسهر على توفير التكنولوجيا الضرورية ووضعها في خدمة الفاعلين الاقتصاديين والفاعلين في مجال التعليم العالي، مشيرا إلى أن تلاقي هذه الأطراف سيساهم في تحول المغرب وتحقيقه نقلة نوعية في مجال المدن الذكية التي تعتمد على التكنولوجيات الحديثة والطاقة الذكية والرقمنة والذكاء الاصطناعي…

ومن جهته، أكد المهندس لطفي بناني، الخبير في تصميم المدن الذكية، أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو إنشاء جسور ما بين الفاعلين السياسيين وعمداء المدن ورؤساء الجهات من جهة، ومكاتب الدراسات والمصنعين الذين ابتكروا حلولا للمدن الذكية، من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى