رياضة

مونديال 2022: ساعات وتبدأ سحب قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

ساعات ويقام سحب قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقية المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 السبت في دوالا بالتزامن مع كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًَا في الكاميرون.

وودّع المنتخب الجزائري حامل اللقب كأس أمم إفريقيا الخميس عقب خسارته امام ساحل العاج 1-3، لكنه حافظ على موطئ قدم في الكاميرون من خلال ترقب قرعة التصفيات.

وسيكون منتخب “محاربي الصحراء” بقيادة القائد نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز من بين عشرة منتخبات لا تزال تصارع من اجل نيل احدى البطاقات الخمس المؤهلة الى مونديال قطر المزمع اقامته بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الاول المقبلين.

وستبدأ القرعة في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش، وسيتم بثها مباشرة على المنصات الرقمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيجري تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم إلى مستويين بناء على تصنيف الـ”فيفا” الرسمي المنشور في 19 نوفمبر 2021 على النحو التالي:

المستوى الأول: السنغال، والمغرب، وتونس، والجزائر، ونيجيريا.

المستوى الثاني: مصر، والكاميرون، وغانا، ومالي، والكونغو الديمقراطية.

هذا، و تواجه المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفا، الفرق الخمسة الأقل تصنيفا في مباراتين ذهابا وإيابا، على أن تقام مباراة العودة “الحاسمة” في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في قطر خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر المقبلين.

وينطلق الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية في نهاية شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى