في الواجهةمجتمع

بركة:السلطات وفرت كل الإمكانيات لإنجاح إنقاذ ريان و فرق الإنقاذ التي واصلت الليل بالنهار بلا كلل تقترب منه

أعلن وزير التجهيز والماء نزار بركة،اليوم السبت، أن سلطات المملكة قامت بتسخير كل الإمكانيات لإنجاح عملية إنقاذ الطفل “ريان”.
وأضاف بركة في بيان له: “في هذه اللحظات نترقب فيها كمغاربة بكل أمل وثقة من أجل أن يعود بطلنا ريان حيا يرزق إلى حضن عائلته، وأن تتمكن فرق التدخل من إنقاذه في أقرب وقت ممكن”.
وتابع: “السلطات العمومية سخرت كل الإمكانيات من أجل إنجاح عملية إنقاذه، التي تعد من بين أعقد عمليات الإنقاذ المماثلة بسبب هشاشة التربة، وانجرافها المتكرر نتيجة عمليات الحفر الجارية”.
يأتي هذا بينما اقترب فرق الإنقاذ اليوم السبت من الوصول إلى الطفل، بعدما عمل رجال الإنقاذ طوال الليل باستخدام الجرافات لحفر بئر موازية في التل المجاور للبئر.
وصبيحة  اليوم كان المنقذون الذين يواصلون الليل بالنهار يحفرون أفقياً باتجاه البئر ويقومون بتركيب أنابيب من البلاستيك للحماية من الانهيارات الأرضية وانتشال الطفل.
وكان صرح التمراني اليوم،   أن خطوة الإنقاذ الثانية على وشك الانتهاء، وأن فريق الإنقاذ يسابق الزمن للوصول إلى ريان وأن عمليات الحفر تسير كما هو مخطط لها، وأن صخرة فاجأت الجميع واقتضى تكسيرها ثلاث ساعات حتى لا ينهار البئر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى