جهاتمجتمع

المنفلوطي يدعو إلى خلق مدنية تحمل اسم “ريان” تكريما لروح الطفل الفقيد

وجه عبد الرزاق مونفالوطي، رئيس النقابة الوطنية لصيادلة المغرب ورئيس نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، دعوة للمغاربة حكومة وشعبا من أجل العمل على خلق مدينة بقرية إغران بالجماعة الترابية تمروت تحمل اسم “ريان”، تخليدا لروح أيقونة الطفولة كما لقبته منظمة الطفولة العالمية “يونيسيف”.

وجاء في تدوينة لمونفالوطي على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي سرد للأحداث التي رافقت قصة الطفل المغربي الراحل وتذكيرا بحملة التضامن العالمية معه، والمواساة والتعازي التي تلقاها الشعب المغربي وأسرة الفقيد على وجه الخصوص من شخصيات ومنظمات وهيئات وأندية رياضية من كل بقاع وأقطار العالم.

وأفاد مونفالوطي عبر تدوينته أن الوقت قد حان “للتفكير في التفاعل مع هذا التجاوب والتضامن والمؤازرة، والعمل على إنشاء مدينة تحيي الذاكرة وتخلد روح الراحل، مدينة بقرية إغران بالجماعة الترابية تمروت، تحيي سنويا، كل خامس فبراير، ذكرى الراحل، مدينة تضم منشئات صحية، وأخرى سياحية، وثقافية، ورياضية، تدفع نحو مستقل قرية كانت محط أنظار العالم برمته…”.

وخلص رئيس نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي في تدوينته إلى تجديد الدعوة للجميع حكومة ورجال أعمال وسلطات منتخبة ومجتمع مدني وكل من تابع مأساة ريان، والجهود التي بدلت من أجل إنقاذه، العمل على إنجاح فكرة خلق مدينة ريان وتحويلها من فكرة إلى مشروع والى أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى