سياسة

بن كيران: الكراكيز هم الذين يتكلمون في السياسة ويحركونها اليوم وأخنوش إن كان لا يقدر عليه تقديم استقالته للملك

قال عبدالإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن المعنى المطلوب للسياسة يتعارض مع المعنى السلبي الذي عمل بعض من وصفهم بـ “المجرمين” على غرسه، عبر الهجوم على السياسة وتبخيسها، وتبعا لذلك، أصبح الكراكيز هم الذين يتكلمون في السياسة ويحركونها، لكنهم، في الحقيقة، مجرد فيروسات وفطريات وأناس هامشيين.

جاء ذلك، خلال لقائه بأعضاء المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، والتي ألقاها مساء الخميس 03 مارس 2022 بالرباط، حيث أكد، وفق ما ذكر الموقع الإعلامي الرسمي للبيجيدي، بعد أن قدم ما اعتبرهم سياسيون في المستوى منذ بداية الاستقلال، أن السياسيين الذي وصفهم بـ “الكراكيز” هم مصيبة، لأنهم ما أن يُشحنوا حتى يبدأ الواحد منهم في الحديث بأشياء لا معنى لها، ومن السياسيين، يقول ابن كيران، من أصبح يأتي ببعض الأشخاص الذين هم في الحقيقة أضحوكة وبلطجية، أناس عُرفوا بقلة الأخلاق و”البيع الشراء وغيرها”.

في الكلمة ذاتها، قال بن كيران، موجها الكلام لأخنوش “إن كان غير قادر على القيام بما يجب وعلى تحمل المسؤولية أن يقدم استقالته، وحينها، لجلالة الملك أن يعين غيره أو نذهب لانتخابات مبكرة”.

في السياق ذاته، أكد بن كيران، أنه كان في الموقف المعارض لشعار “أخنوش ارحل”، لأنه يريد منه أن يسقط بشكل طبيعي وعادي، مؤكدا، “هذا الأمر يحتاج إلى بعض الوقت ليتضح مدى قدرته على العمل أو أن يتم تصحيح الأمر وفق الإمكانات الدستورية المتاحة”.

بن كيران في اللقاء ذاته، أكد، أنه يجب أن نعيد للسياسة ألقها، وأن يسمع الناس للسياسيين المعقولين لا الكراكيز، السياسي الذي يعني، هو الذي له انتماء معروف ومسار نضالي مشهود، يدافع عن قضايا المواطنين ويتفاعل معهم، ويقول ويفعل ما يجب منه، خدمة للصالح العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى