ثقافة وفنوندابا tvمنوعات

لعشاق الدراما السورية..أبرز المسلسلات للموسم الرمضاني من الكندوش لباب الحارة لكسر عظم لوقف التنفيذ..(فيديوهات)

يحمل موسم الدراما الرمضاني معه العديد من الأعمال الدرامية السورية تصل لأزيد من 13 عملا سيجري بثها على محطات عربية، منها ما جرى تصوير فيها أجزاء سابقة، ومنها ماجرى إنجازها حديثا ليتم عرضها في هذا الموسم.

ويشهد هذا الموسم تراجعاً ملحوظاً في عدد الأعمال المشتركة اللبنانية- السورية قياسًا بالسنوات الأخيرة.

تحمل الأعمال السورية  تنوّعا خلال  هذا الموسم إذ فيها الصّنف الاجتماعي، والكوميدي، والبيئة الشاميّة، والفانتازيا التاريخيّة،  وتواصل الأعمال الدرامية السورية طرح تأثيرات  الحرب التي القت بظلالها على المجتمع.

وهذه قائمة بأهم هذه المسلسلات السورية:

الكندوش- الموسم الثاني

مسلسل سوري

تأخذ أحداث الموسم الثاني من “الكندوش” مسارًا دراميًا أكثر حيوية وتشويقًا، تتضح ملامح الحكاية بشكل أكبر بحسب ما تصريحات  صنّاع العمل، وبفضل  الاستعانة بالكاتب محمد العاص، إلى جانب مؤلف النص الأصلي الفنان حسام تحسين بيك.
أن العمل من إخراج سمير حسين، وبطولة: أيمن زيدان، وسلاف فواخرجي، وصباح الجزائري، وكندة حنا، وسعد مينا، وشكران مرتجى، ومحمد حداقي، وهمام رضا، وتيسير إدريس، وأمانة والي، وشادي زيدان، وخالد شباط، وحسام الشاه، والفنانة القديرة سامية الجزائري، وممثلون كثر آخرون.

باب الحارة- الموسم 12

باب الحارة

تتواصل أحداث سلسلة “باب الحارة” الافتراضية في للموسم الثاني عشر، عن نص للكاتب مروان قاووق، من إخراج محمد زهير رجب، وبطولة: الفنان الراحل زهير رمضان، ونجاح سفكوني، وسلمى المصري، وقاسم ملحو، ورنا أبيض، وناظلي الرواس، ورضوان عقيلي، وتيسير إدريس، ووسيم الرحبي، وعلي اكريم، وجلال شموط، وعبير شمس الدين، وأمانة والي، وممثلون كثر آخرون.

يعرض على قناة السورية، وسورية دراما، ومنصة STARZPLAY

حارة القبة- الموسم الثاني

مسلسل سوري

يتناول العمل فترة “السفربرلك” خلال فترة الحكم العثماني لبلاد الشام، ومعاناة أهلها من الفقر والجوع والتشرد، وفي الجزء الثاني من “حارة القبة” تتصاعد حكايات شخصيات عائلة “أبو العز”، وسط صراع الأخير مع “غازي بيك”، وتنتهي حكاية “غندورة”…
المسلسل من تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة: عباس النوري، وسلافة معمار، وخالد القيش، وصباح الجزائري، وفادي صبيح، ومحمد حداقي، وممثلون كثر آخرون.

يعرض على قنوات رؤيا، وART حكايات

حوازيق

مسلسل

تدور أحداث المسلسل حول فندق تعرض أصحابه لضائقة مالية، اضطرتهم لتأجير المزيد من النزلاء الجديد، الذين تحدث بينهم سلسلة مفارقات كوميدية.
المسلسل من تأليف: زياد ساري، وإخراج رشاد كوكش، وبطولة: سلمي المصري، ووائل رمضان، وممثلون كثر آخرون.

يعرض على قنوات السورية، وسورية دراما، وسما، ولنا، ومنصة وياك

 

ظل [لبناني-سوري]

قد يكون “جلال” صاحب شركة محاماة معروفة ، لكن هذا لا يعني أنه يكافح من أجل العدالة، فهو في الواقع ، يشبه الظل يتحكم في حياة الآخرين دون علمهم.

مسلسل
المسلسل من فكرة سيف رضا حامد، وسيناريو زهير رامي الملا، وإخراج محمود كامل، وبطولة: جمال سليمان، وعبد المنعم عمايري، ويوسف الخال، وكندة حنا، وجيسي عبده، وممثلون كثر آخرون

يعرض على قنوات روتانا دراما، و LBC، ورؤيا، و ZEE ألوان، والفجيرة، ومنصة شاهد

كسر عضم

تتطرق أحداث المسلسل للفرز الطبقي الحاد الذي ولدته الحرب في سوريا، والصراع على البقاء بين “أمراء الحرب”، وما تبقى من الطبقة المتوسطة التي تتجه نحو المزيد من التآكل، وضحايا القاع، وخاصة الشباب الذين يقعون ضحية استغلال آمالهم.
المسلسل من تأليف علي الصالح، معالجة درامية رانيا الجبان، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة: فايز قزق، وكاريس بشار، ونادين تحسين بيك، وسامر إسماعيل، ونانسي خوري، وولاد عزام، ونخبة من الممثلين السوريين الشباب.

يعرض على قنوات أبو ظبي والسورية، وسورية دراما، ولنا، وتطبيق ADTV

انظر  أيضا …

من بين أكثر من 30 مسلسلا من الدراما المصرية في رمضان مؤهلة للمنافسة …هذه 10 من أبرزها (صور)

مع وقف التنفيذ

مسلسل

بعد الحرب، يعود مهجريها إلى “حارة العطارين”، ولكن بعد أن تركت تجربة النزوح آثارها، وندوبها على أرواحهم، وطريقة تفكيرهم، ونمط حياتهم..
المسلسل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي، وبطولة: غسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وعباس النوري، ويامن الحجلي، وفادي صبيح، وشكران مرتجى، وصفاء سلطان، وحلا رجب، وممثلون كثر آخرون.

يعرض على قنوات MBC دراما، وروتانا دراما، والسورية، و سورية دراما، ولنا، وLBC، وbein دراما، وART حكايات، ومنصة شاهد، ومنصة TOD

انظر أيضا…

عودة كبور خلال رمضان على دوزيم بسيتكوم “زنقة السعادة” فيما تواصل القناة 1 الاحتفاء بالدراما ومسلسل بنات سي طاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى