ثقافة وفنون

من بين أكثر من 30 مسلسلا من الدراما المصرية في رمضان مؤهلة للمنافسة …هذه 10 من أبرزها (صور)

وكالات: يبدأ اليوم سباق شهر رمضان الدرامي 2022، وحرصت الشركات المنتجة على عمل إعلانات ترويجية للمسلسلات لجذب الجمهور، ومن ملامح خريطة مسلسلات رمضان 2022، يتبن أن مصر هي الدولة الأكثر إنتاجا للدراما الرمضانية، إذ تخوض هذا السباق هذا العام بـ 36 مسلسلاً، ومن أبرزها:

 

* الاختيار 3

مسلسل
يتناول الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” دور رجال الجيش والشرطة في مواجهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

مسلسل “الاختيار 3” من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ويتوقع عدد كبير من النقاد أن يحتل العمل الصدارة بين مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

 

* فاتن أمل حربي

مسلسل

مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى، في تجربته التلفزيونية الأولى، ومن إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

* بطلوع الروح

مسلسل
المسلسل بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد داوود، وأحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة.

*راجعين يا هوى

مسلسل

ومن اللافت للنظر في سباق دراما رمضان هذا العام، أن جميع مسلسلات رمضان 2022 تعتمد على البطولة الجماعية كما هو الحال في مسلسل “راجعين يا هوى” للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته: خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

* دايماً عامر

 

مسلسل

مسلسل “دايماً عامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

* رانيا وسكينة

رانيا
مسلسل “رانيا وسكينة” من بطولة: روبي، ومي عمر، وأحمد خالد صالح، وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج: شيرين عادل.

* العائدون

مسلسل
يخوض الفنان أمير كرارة، سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل “العائدون” المستوحى من أحداث حقيقية في مصر.. مسلسل “العائدون” من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبدالمنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

* المداح ـ. أسطورة الوادي

المسلسل

ويضم مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” مجموعة متميزة من الممثلين في مقدمتهم، حمادة هلال، وهبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم وآخرون، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

* مين قال؟

مسلسل
يلتقي جمهور “إم بي سي مصر” مع الفنان السوري جمال سليمان، في رمضان 2022، حيث يخوض السباق الدرامي بمسلسل “مين قال”.

ويشارك جمال سليمان البطولة كوكبة من النجوم مثل، نادين، وأحمد داش، ومايان السيد.

 

* دنيا ثانية

مسلسل
وتتضمن قائمة مسلسلات رمضان 2022، مسلسل “دنيا ثانية” بطولة الفنانة ليلى علوي، مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد عبدالعال.

وتدور أحداث مسلسل رمضان الجديد، حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، والتي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقا في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة.

 

* بيت الشدة

مسلسل
طرحت الجهة المنتجة لمسلسل “بيت الشدة” الإعلان الترويجي للعمل، الذي يعرض في شهر رمضان 2022 على قناة “القاهرة والناس”.

مسلسل “بيت الشدة” بطولة النجوم وفاء عامر وأحمد وفيق، وإيهاب فهمي، ومها أحمد، ومحسن منصور، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، ومحمد مهران، وعبير منير، وصبري عبدالمنعم، ولبنى ونس، ومنى العمدة، وعدد من الفنانين، والعمل من تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.

 

أن جميع مسلسلات رمضان 2022، مؤهلة للمنافسة في هذا الشهر الفضيل، لأنها تعتمد على نجوم من العيار الثقيل، ومتنوعة المحتوى والأفكار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى