الرئسيةمجتمع

انطلاق منصة محمد السادس للحديث الشريف

أعطى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، يوم الإثنين 08 شوال 1443هـ الموافق لـ 09 ماي 2022م، الانطلاقة لمنصة محمد السادس للحديث الشريف.

وتعتبر منصة محمد السادس للحديث الشريف، حسب بلاغ، توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، فضاء رقميا خاصا بخدمة الحديث، وبداية لمشروع كبير للذب عن السُّنَّة، وفضاء متاحا لطرح الأسئلة الحديثية على لجنة علمية متخصصة تجيب عنها في غضون أربع وعشرين ساعة.

‎ومن بين أهداف منصة محمد السادس للحديث الشريف، حسب المصدر ذاته، إبراز عناية المغاربة بالحديث النبوي الشريف واشتغالهم به منذ القرن الأول للهجرة وذلك بنشر مقالات علمية رصينة وبرامج إعلامية وتوعوية متميزة.

وقد تولت مهمةَ استخراج حديث النبي لجنةٌ متخصصةٌ من علماء المغرب إلى جانب خبراء ومسؤولين من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث وضعت برنامجا علميا دقيقا ومنضبطا، أشرفت من خلاله على جمع الحديث الشريف من مدونات السنة، موجهة ثلة من المرشدات والمرشدين، لإنجاح هذا المشروع العظيم، فشمرت هذه المجموعة عن سواعد الجد وتفرغت لإنجاز هذا العمل بكل جد وتفان حتى يكون مادة جاهزة على المنصة الإلكترونية تنشر العلم الصحيح وتبدد كثيرا من الزيف والتضليل.

https://hadithm6.ma/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى