الرئسيةحول العالم

إجلاء بايدن من منزله الشاطئي في ديلاوير بعد دخول طائرة صغيرة المجال الجوي القريب

تم إجلاء الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته لفترة وجيزة من منزلهما المطل على شاطئ ريهوبوث في ولاية ديلاوير الشمالية الشرقية يوم السبت بعد أن دخلت طائرة صغيرة المجال الجوي المقيد القريب.

وقال مسؤول في البيت الأبيض للصحافة المرافقة إن “طائرة خاصة صغيرة دخلت مجالا جويا مقيدا، وجميع المؤشرات تبين حدوث ذلك عن طريق الخطأ، وتم اتخاذ تدابير احترازية”، مضيفا أنه “لم يكن هناك تهديد للرئيس أو عائلته”.

وبحسب البيت الأبيض، فإنهم قد “عادوا الآن إلى مقر إقامتهم”.

وقال متحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية بعد ظهر يوم السبت إن “طائرة مملوكة ملكية خاصة دخلت المجال الجوي المقيد فوق ريهوبوث ديلاوير بعد أن دخلت عن طريق الخطأ منطقة آمنة” قبل الساعة 1:00 بعد الظهر بقليل (1700 بتوقيت غرينتش).

وذكر المتحدث في بيان إنه “تم مرافقة الطائرة على الفور خارج المجال الجوي المقيد”، مشيرا إلى أن “التحقيق الأولي يكشف أن الطيار لم يكن على القناة الإذاعية المناسبة، ولم يكن يتبع (إشعار للطيارين) الذي تم تقديمه ولم يكن يتبع إرشادات الطيران المنشورة”.

وأضاف البيان أن الخدمة السرية الأمريكية ستجري مقابلة مع الطيار. وسيعود بايدن والسيدة الأمريكية الأولى إلى البيت الأبيض من شاطئ ريهوبوث يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى