الرئسيةمنوعات

نجم هوليود كيفن سبايسي أمام المحكمة في لندن الخميس بتهمة الاعتداء الجنسي

بعد الولايات المتحدة، يمث ل الممثل الأميركي كيفن سبيسي الخميس أمام محكمة في لندن، حيث ي تهم بارتكاب أربع اعتداءات جنسية على رجال.

يواجه نجم مسلسل “هاوس أوف كاردز” الذي توقفت مسيرته المهنية إثر سلسلة اتهامات طاولته بعيد انكشاف فضائح هارفي واينستين، تهمة الضلوع في أربعة اعتداءات جنسية على ثلاثة رجال بين مارس 2005 أبريل 2013. وخلال هذه الفترة، كان سبايسي يشغل منصب المدير الفني لمسرح في لندن.

وقالت شرطة العاصمة البريطانية في بيان “و جهت التهم رسميا إلى كيفين سبيسي” البالغ 62 عاما الاثنين. وأضافت “سيمثل أمام محكمة وستمنستر الابتدائية في الساعة العاشرة صباحا (التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش) يوم الخميس 16 يونيو”.

وأبدى كيفن سبيسي في ذلك الحين “خيبة الأمل” إزاء هذا القرار، لكنه أعلن عن نيته المثول أمام القضاء البريطاني.

وأضاف الممثل في بيان أرسله إلى البرنامج الصباحي على قناة “ايه بي سي” الأميركية “سأدافع عن نفسي ضد هذه الاتهامات، وأنا متأكد من أني سأثبت براءتي”.

تتعلق تهمتان باعتداءين جنسيين في آذار/مارس 2005 في لندن على المدعي نفسه. كذلك ي تهم سبايسي بارتكاب اعتداء جنسي آخر على مدع ثان في آب/أغسطس 2008، يتهمه هو الآخر بإرغامه على ممارسة الجنس من دون موافقته.

أخيرا ، و جهت إلى كيفين سبيسي تهمة ارتكاب اعتداء جنسي رابع على مدع ثالث في أبريل 2013 في غلوشستر (جنوب غرب إنكلترا).

وقالت شرطة لندن إن المدعين الذين لم يتم الإعلان عن أسمائهم، هم الآن في الثلاثينات والأربعينات من العمر.

فتحت شرطة “سكوتلاند يارد” تحقيقا بعد تلقيها شكاوى تتعلق باعتداءات جنسية منسوبة إلى الممثل، ز عم أن بعضها ارت كب في منطقة لامبيث في لندن، حيث يقع مسرح أولد فيك الذي كان سبايسي مديرا فنيا له بين عامي 2004 و 2015.

وجاءت هذه الاتهامات في أعقاب فضيحة واينستين، المنتج السينمائي الأميركي الذي استهدفته اتهامات عدة بالتحرش والاعتداء الجنسي كشفت عنها صحيفتا “نيويورك تايمز” و”نيويوركر” في خريف 2017.

وكان كيفين سبيسي أيضا موضوع تحقيقات في الولايات المتحدة.

وهو اتهم بارتكاب اعتداء جنسي في ولاية ماساتشوستس (الساحل الشرقي)، لكن تم إسقاط التهم في يوليو 2019. واتهم في يوليو 2016 بالتحرش الجنسي بشاب في الثامنة عشرة من العمر خلال عمله في حانة بعد أن جعله يشرب الكحول.

وكان لموجة الاتهامات الموجهة لسبايسي عواقب وخيمة على مسيرة وسمعة الممثل الحائز على جائزة الأوسكار مرتين عن دوره في فيلمي “أميريكن بيوتي” و”يوجوال ساسبكتس”.

كما دفعت هذه الاتهامات بشبكة نتفليكس إلى الاستغناء عن سبايسي في مسلسل “هاوس أوف كاردز” الذي كان يؤدي دور البطولة فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى