اقتصادالرئسية

بايدن يطالب أصحاب محطات الوقود بتخفيض الأسعار: “هذا وقت حرب وخطر عالمي”

"خفضوا الأسعار التي تفرضونها في المضخة لتعكس التكلفة التي تدفعونها لقاء هذا المنتج.. افعلو ذلك الآن"

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن ليل أول أمس السبت الأحد رسالة إلى أصحاب محطات الوقود على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات في الولايات المتحدة، فبشكل غير مسبوقساهمت في تأجيجه الحرب في أوكرانيا.

وقال بايدن في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر “: رسالتي إلى الشركات التي تدير محطات الوقود وتحدد الأسعار عند المضخة.. هذا وقت حرب وخطر عالمي”.

وتابع: “خفضوا الأسعار التي تفرضونها في المضخة، لتعكس التكلفة التي تدفعونها لقاء هذا المنتج.. افعلو ذلك الآن”.

واقترح بايدن المدفوع بالقلق على مستقبله السياسي، تعليق ضريبة فيدرالية على الوقود لمدة 3 أشهر، لتخفيض الأسعار، لكن قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية قالت إن هذا الأمر لن يحدث فرقا كبيرا، فهي أقل من 4 بالمئة من سعر لتر البنزين الواحد.

وافاد موقع سكاي نيوز، أن تضخم الأسعار هو الأعلى منذ نحو 40 عاما ويقدر بأكثر من 8 بالمائة، وقد فشلت جهود بايدن حتى الآن في لجمه، ولعل الزيارة الوشيكة إلى السعودية تحمل في طياتها انفراجًا للمواطن الأمريكي.

وأشار المصدر ذاته، أن الارتفاع الكبير في أسعار السلع وخاصة الوقود يثير استياء الأميركيين، وقد يؤدي ذلك إلى نتائج سياسية تتمثل في خسارة الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن في انتخابات التجديد النصفي الخاصة بالكونغرس في أواخر هذا العام.

وبدأ بايدن يشعر بالأمر مع الانخفاض المتزايد في شعبيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى