الرئسيةحول العالم

لأول مرة في تاريخها…الحرارة في بريطانيا تتجاوز الأربعين درجة مئوية

تخطت درجات الحرارة الثلاثاء في بريطانيا وللمرة الأولى عتبة الأربعين مسجلة 40,2 درجة في مطار هيثرو، على ما أعلنت وكالة الأرصاد الوطنية.وجاء المستوى الجديد بعد ساعة على تسجيل 39,1 درجة مئوية في نهاية الفترة الصباحية في تشارلوود في جنوب لندن

تجاوزت الحرارة في المملكة المتحدة اليوم الثلاثاء الأربعين درجة مئوية للمرة الأولى في تاريخ البلاد فيما تضرب موجة من القيظ غرب أوروبا متسببة بحرائق غابات.

وتخطت درجات الحرارة الثلاثاء في بريطانيا وللمرة الأولى عتبة الأربعين مسجلة 40,2 درجة في مطار هيثرو، على ما أعلنت وكالة الأرصاد الوطنية.وجاء المستوى الجديد بعد ساعة على تسجيل 39,1 درجة مئوية في نهاية الفترة الصباحية في تشارلوود، في جنوب لندن، وفق ما ذكرت وكالة فرنس بريس.

ويعود المستوى القياسي الأخير المسجل في بريطانيا إلى 25 يوليوز 2019 وبلغ 38,7 درجة مئوية في كامبريدج في جنوب شرق إنكلترا.

وقال ستيفن بيلتشر، استنادا ل أ ف ب، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في وكالة الأرصاد الجوية الوطنية إن “التغير المناخي الناتج عن غازات الدفيئة جعل تسجيل درجات الحرارة القياسية هذه أمرا ممكنا ونحن نرى هذا الاحتمال الآن”.وأضاف “هذه الظروف المناخية القاسية ستصبح أكثر تطرفا”.

في غضون ذلك، أعلنت فرقة الإطفاء في لندن الثلاثاء وقوع حادث كبير فيما كان رجال الإطفاء يحاولون إخماد حرائق اندلعت في أنحاء العاصمة البريطانية خلال موجة حر حطمت الرقم القياسي.كذلك، كان حوالى مئة إطفائي يحاولون بعد ظهر الثلاثاء السيطرة على حريق اندلع في بلدة في شرق لندن.

وبحسب الصور التي التقطتها مروحية “سكاي نيوز”، فإن النيران اجتاحت مساحات من النباتات ودمرت العديد من المباني والمنازل في بلدة وينينغتون الواقعة على مسافة حوالى ثلاثين كيلومترا وسط لندن.

وستبقى بعض المدارس مغلقة في حين يتوقع حدوث اضطرابات في النقل المشترك.وقال وزير النقل غرانت شابس لشبكة سكاي نيوز الإخبارية إن “الكثير من بنيتنا التحتية غير مصممة لتحمل هذه الحرارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى