اقتصادالرئسية

فتاح العلوي: لاعالم مزدهر وعادل بدون إفريقيا… ومنصة الاستثمار مدعوة للاضطلاع بدورها كاملا

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، اليوم الثلاثاء، بمراكش، أن منصة الاستثمار الأفريقية في البنيات التحتية “أفريكا 50″، مدعوة إلى الاضطلاع بدورها كاملا كمحفز للاستثمارات، وقوة محركة لتنمية افريقيا.

جاء ذلك، في كلمة ألقتها الوزيرة خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للمساهمين في “أفريكا 50″، الحدث المنظم تحت الرعاية الملكية، إن ” أفريكا 50، وبدعم من مساهميها والمؤسسات الدولية العاملة في هذا الاتجاه، مدعوة إلى الاضطلاع بدورها كاملا كموجه، ومحفز للاستثمارات وقوة محركة لتنمية افريقيا”.

وأفادت فتاح العلوي، وهي أيضا الرئيسة المشاركة لمجلس إدارة “أفريكا 50″، بأن التحدي يبقى “كبيرا جدا، لكن هناك أمل، لأنه من الواضح أننا لن نتوصل أبدا إلى بناء العالم المزدهر والعادل الذي نتوق إليه جميعا، بدون افريقيا”.

وأوضحت الوزيرة، في هذا الاتجاه، إلى أن هذه الجمعية العامة “تنعقد في لحظة حاسمة، حيث نحن في حاجة إلى ردود قوية، مبتكرة وجريئة لتسريع وتيرة إنجاز بنيات تحتية في إفريقيا”.

واعتبرت أن تجسيد أوراش ذات الأولوية بالنسبة لإفريقيا، في سياق الانتعاش ما بعد (كوفيد 19)، يتطلب تعبئة موارد كبيرة، والتي لا يمكن للدول وحدها تأمينها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى