حول العالم

هذا جواب السعودية: نحن لا نشتري الأسلحة من أمريكا بالمجان وفي الوقت الحاضر لن ندفع شيئا مقابل أمننا

جاء الرد مساء امس من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترومب الاستفزازية. وقال ولي العهد السعودي في حوار نشرته وكالة «بلومبرغ» مساء امس: نحن لا نشتري الأسلحة من أمريكا بالمجان!. واضاف ولي العهد السعودي: في الوقت الحاضر لن ندفع شيئا مقابل أمننا ..»

وقبل ذلك وللمرة الثالثة، كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترومب تفاصيل بشأن اتصاله الأخير بملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، الذي طالبه فيه بدفع المزيد من الأموال نظير الحماية الأمريكية لبلاده.

وقال ترومب في كلمة أمام حشد انتخابي بولاية منيسوتا الأمريكية أول أمس إن الرياض ستدفع مزيدا من الأموال مقابل الحماية الأمريكية. وخاطب الرئيس الأمريكي الحشد قائلا «ندافع عن دول ثرية للغاية لا تقوم بتعويضنا، كل ما يدفعونه نسبة ضئيلة للغاية. لدينا علاقات جيدة مع هذه البلدان، لكن خذوا (مثالا) السعودية، هل تعتقدون أن لديهم المال؟ نحن ندافع عنهم وهم يدفعون لنا نسبة ضئيلة».

وأضاف ترومب «قلت للملك سلمان وهو صديقي: معذرة، هل تمانع في دفع المال مقابل قواتنا؟ هل تمانع في الدفع؟ إنهم يدفعون 30%. قلت له هل تمانع في الدفع؟ (قال:) لا أحد طلب مني ذلك». وواصل ترومب قائلا «لكنني قلت له: أنا أطلب منك أيها الملك. حينها قال: هل أنت جاد؟ قلت له: إنني جاد للغاية، وسوف يفعلون ذلك. قال إن أحدا لم يسأله ذلك مطلقا. نحن نتحدث هنا عن مليارات ومليارات عدة من الدولارات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى