اقتصاد

المغرب يلغي الرسوم الجمركية على الموردين الروس للقمح

اتخذت الحكومة قرارا بحذف الرسوم الجمركية على القمح الروسي فيما اعتبرته إجراء يرمي إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وجرى الإعلان عن إلغاء الرسوم أثناء اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة بين المغرب وروسيا للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني

وخلال مفاوضات الاجتماع السابع للجنة، والتي جرت بحضور وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى في الرباط، أبلغت الحكومة المسؤولين الروس بأن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الأول من نونبر المقبل، لتنتقل الرسوم الجمركية من 135 في المائة إلى 0 في المائة.

وعبر الوفد الروسي، الذي ترأسه وزير الفلاحة دميتري باتروشيف، عن ارتياحه الكبير لهذا القرار، مؤكدا على أهميته لتطوير المبادلات التجارية للمنتجات الزراعية بين البلدين وزيادة اهتمام الشركات الروسية بالسوق المغربية، حسبما أكدت وكالة “روسيا اليوم”.
، .
وأكد الوزير باتروشيف: “نرحب بالقرار الذي اتخذه الجانب المغربي بشأن إلغاء الرسوم الجمركية على الموردين الروس للقمح، وبطبيعة الحال سيؤدي هذا القرار إلى زيادة اهتمام الشركات الروسية لرفع صادراتهم من الحبوب”.

وأضاف باتروشيفإلى أن التعاون الروسي المغربي في مجال الزراعة “يحتل مكانة مهمة في العلاقات بين البلدين، وهو من أكثر القطاعات تطورا وديناميكية على مدى السنوات الماضية”.
المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى