الرئسيةجهاتمجتمع

تارودانت:جهود متواصلة من أجل إخماد النيران التي التهمت مساحات من غابات “تيزي نتاست” و”تافنكولت” و”تالكجونت”

رى تعبئة عناصر الوقاية المدنية، مدعمة من قبل السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة ومصالح الدرك الملكي والمياه والغابات بتارودانت

تواصل السلطات الإقليمية في تارودانت جهودها المشتركة من أجل إخماد النيران، التي التهمت مساحات واسعة من غابات “تيزي نتاست” و”تافنكولت” و”تالكجونت” والتي تضم أشجار الأركان والكركاع واللوز والخروب، منذ ليلة أمس، عدما وجهت إنذارات للساكنة في عدد من المداشر بإخلاء بيوتهم تفاديا لوقوع ضحايا في الأرواح.

وانطلق النيران في البداية من غابة أنزال بجماعة تيزي نتاست، لتنتشر بجبل أكني بين دواري تيركنيت وادبدي في اتجاه منطقة تاوينخت بجماعة تافنكولت، وهو ما فرض على السلطات القياام بإجلاء السكان تجنبا لأي خسائر في الأرواح.

وجرى تعبئة عناصر الوقاية المدنية، مدعمة من قبل السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة ومصالح الدرك الملكي والمياه والغابات بتارودانت بإشراف من عامل الإقليم الحسين أمزال، الذي عبأ على عجل اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع.

وقامت السلطات بمساعدة سكان دواوير ” تيغبولا” التابعة للجماعة الترابية تافنكولت على الرحيل نحو دوار “فرناط” كإجراء احترازي. كما رحلت ساكنة دوار “أزرو” ودوار “أكادير نومزيل” لتفادي أي محاصرة للنيران في هاته الدواوير ووقوع خسائر في الأرواح.

وذكرت مصادر محلية، أن السلطات عبأت كل الوسائل اللوجستيكية المتاحة وبمساعدة كذلك من ساكنة المنطقة، من أجل السيطرة على الحريق، الذي لعبت وعورة تضاريس المنطقة والمسالك من عمليات إخماد النيران والحد من توسع رقعتها، موازاة مع ارتفاع درجة الحرارة التي تجتاح المنطقة والتي بلغت مستويات قياسية قاربت 50 درجة.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى