الرئسيةثقافة وفنون

ائتلاف «سينما من أجل غزة» يتبرع عبر المزاد .. تيلدا سوينتون تتبرع بـ«قصص ما قبل النوم» من أجل غزة

شارك عدد من الفنانين في السينما والتلفزيون بالمملكة المتحدة في المزاد الذي تقيمه جمعية "سينما من أجل غزة" لتوفير المساعدات الطبية للفلسطينيين، حيث يتبرع بعضهم بوقته الخاص أو بعض الهدايا التذكارية. وقد استقطب المزاد -الذي من المفترض أن يقام في الثاني من أبريل المقبل- عددا من الأسماء المهمة مثل الممثلة الإنجليزية تيلدا سوينتون التي حازت على الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عام 2008 والمخرج البريطاني كين لوتش الحائز على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي عام 2016 والمعروف بدعمه للقضية الفلسطينية والمخرج مايك لي والمخرجة والكاتبة البريطانية جوانا هوغ.

المخرج مايك لي

يوجد من بين المبدعين في الائتلاف: المخرجون مايك لي، وكين لوتش، وآسف كاباديا، وجوانا هوغ؛ إذ قدم مايك لي ملصقاً موقعاً للإنتاج المسرحي الأصلي لعام 1977 لـ«حفلة أبيغال» (Abigail’s Party)، في حين قدم لوتش نسخاً موقعة من الملصق والسيناريو لفيلمه الأخير «ذا أولد أوك» (The Old Oak).

فيما يعرض المخرج البريطاني آسف كاباديا مجموعة من الملصقات الموقعة وأقراص الفيديو الرقمية (دي في دي) لكتالوغه، في حين تبرع هوغ بضوء نيون نادر من فيلم السيرة الذاتية «الهدية» (The Souvenir).

وتضم قائمة التبرعات في المزاد قصص ما قبل النوم تقدمها الممثلة تيلدا سوينتون؛ لتقرأ لك – أو لأطفالك – قصة ما قبل النوم عبر «زووم»، بالإضافة إلى درس تعليمي مثالي (أيضاً عبر «زووم») مع جوش أوكونور.

وتقدم النجمة إيمي لو وود محادثة عبر «زووم»، في حين تقوم نجمة سالتبورن، أليسون أوليفر، بتوجيه الدعوة لتناول «مشروب منعش» عبر «زووم»، وفي الوقت نفسه، يقدم نجم يوروفيغن أولي ألكساندر أغنية «زووم» من اختيار الجمهور.

Julia Jackman

وسهر على اعداد المزاد منظمو فيلم «سينما من أجل غزة»، وهم: حنا فلينت، وجوليا جاكمان، وليلى لطيف، وصوفي مونكس كوفمان، وهيلين سيمونز، وجميعهم من صانعي الأفلام والصحافيين العاملين في المملكة المتحدة، حسبما أوردت صحيفة «الغارديان» البريطانية.

ويقول المنظمون: «مع دخولنا الشهر السادس من الحصار العسكري الإسرائيلي لغزة، يعد جمع الأموال للعمل الإنساني العاجل الذي تقوم به منظمة المعونة الطبية للفلسطينيين الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. إن الجهود ليست ضرورية فحسب، بل منقذة للحياة؛ إذ أدى القصف الإسرائيلي إلى تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية في غزة».

واضاف بيان الائتلاف: «نحن نؤمن بأن الفن والسياسة مترابطان ترابطاً وثيقاً، وأنهما مدعوان للعمل بالقول والفعل لمساعدة أولئك الذين يتعرضون لأهوال لا توصف في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة».

نجوم بريطانيون يوقعون عريضة تدعو لإنهاء الحصار والقصف الإسرائيلي على غزة

وأكمل البيان: «(السينما من أجل غزة) هي مساحة عاطفية وشاملة لجمع التبرعات مدعومة بسخاء الناس من جميع أنحاء صناعة السينما الذين لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حين يجري تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم ​​ويتعرضون للهجوم دون عقاب» للمهاجمين.

يشار في هذا الصدد، ان المزاد سيكون مباشراً من الساعة 9 صباحاً يوم 2 أبريل حتى منتصف ليل 12 أبريل. جميع العائدات تذهب مباشرة إلى منظمة المعونة الطبية للفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى