اقتصادالرئسية

تقرير رسمي يرصد حجم ارتفاع الأسعار بالمملكة

فيما يتعلق بالرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات الاستخراجية" فقد عرف ارتفاعا بـ 0,1 في المائة خلال شهر يونيو 2022

سجلت المندوبية السامية للتخطيط ارتفاعا في الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”، حيث رصدت ارتفاعا قدره 0,6 في المائة خلال شهر يونيو 2022 مقارنة مع شهر ماي 2022.

وبحسب المذكرة الإخبـارية للمندوبية السامية للتخطيط حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر يونيو 2022، نتج هذا الارتفاع بالخصوص عن تزايد الأسعار بـ 2,3 في المائة في قطاع “الصناعات الغذائية” و بـ1,5 في المائة في “صناعة الورق والورق المقوى” و بـ 0,8 في المائة في “صناعة النسيج” و بـ 0,3 في المائة في “صناعة الملابس” و بـ 1,0 في المائة في “الطباعة ونسخ التسجيلات ” و بـ 0,7 في المائة في “نجارة الخشب” و بـ 0,1 في المائة في “الصناعة الكيماوية” و”صناعة الأجهزة الكهربائية” و”صناعة منتجات معدنية” و”صنع تجهيزات معلوماتية”.

في مقابل ذلك سجلت المندوبية تراجعا في أسعار قطاع التعدين، مسجلة انخفاضا قدر بـ 3.2 في المائة.

وفيما يتعلق بالرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات الاستخراجية” فقد عرف ارتفاعا بـ 0,1 في المائة خلال شهر يونيو 2022.

أما فيما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعي “إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر يونيو 2022 بحسب المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى