مجتمع

الاشتراكي الموحد ب”الدراركة” بجهة سوس ماسة..يدعو المجلس الجماعي للتدخل لاستفاذة الساكنة من الماء

دعا فرع الاشتراكي الموحد “الدراركة” جهة سوس ماسة، بضرورة تدخل المجلس الجماعي لدى الشركة المفوّض لها تدبير قطاع الماء الصالح للشرب والصرف الصحي بالدراركة من أجل إستفادة الساكنة المحرومة من الماء.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن اجتماع للفرع، والذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث تناول مجلس الفرع مجموعة من القضايا المحلية المتمثلة في استمرار حرمان بعض الأحياء داخل النفوذ الترابي للجماعة (بوزكار ،المستقبل، إكي اوخريب، المنطقة الجبلية …) من ربط منازلهم بالماء الصالح للشرب و شبكة الصرف الصحي رغم توفر الساكنة المتضررة على الوثائق القانونية المطلوبة التي تضمن لهم حق الاستفادة من هذه المادة الأساسية (رخصة الربط المسلمة من طرف المجلس الجماعي).

واضاف البلاغ، تأن المجلس، م التطرق لنقطة إشتباه إستفادة شركة للأمن الخاص من صفقة حراسة معرض المنتوجات الفلاحية المنظم حديثا بشراكة مع المجلس الجماعي دراركة و التي يُعد النائب الثاني للرئيس شريكا أصليا فيها ،مما يضعنا أمام قضية تضارب المصالح طبقا للمادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات113. 14، داعيا والي جهة سوس ماسة فتح تحقيق عاجل في الطريقة التي استفادة منها شركة الامن الخاص .

في السياق ذاته، أكد مجلس الفرع أنه ناقش الانفلات الأمني الذي تعيشه المنطقة في الآونة الأخيرة و تنامي أشكال العنف و الإجرام بجميع مظاهره مما يهدد السلامة الجسدية و السير العادي للحياة اليومية للساكنة، مستنكرا للانفلاتات الأمنية التي تعيشها المنطقة أمام تقاعس الجهات المسؤولة .

وفي الأخير وبعد أن أعلن تضامنه مع المناضل الحقوقي سعيد عمارة ومطالبته بإطلاق سراحه، دعا البلاغ، فرق المعارضة من داخل المجلس الجماعي للدراركة للوقوف بالخزم أمام تعارض المصالح واستغلال النفوذ لأغراض شخصية،

_

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى