دابا tvمنوعات

دراما كوريا تكتسح..الموسم 4 من مسلسل “أشياء غريبة/سترينجر ثينغز” يحقق معدلات مشاهدات عالية(فيديو)

حقق الموسم الرابع من مسلسل “أشياء غريبة/سترينجر ثينغز” (Stranger Things) معدل مشاهدات عالٍ، في انتظار عرض موسم خامس وأخير، بالإضافة إلى مسلسل فرعي، ومسرحية.

وأضاف “أشياء غريبة” بضعة ملايين من ساعات المشاهدة إلى أرقامه القياسية السابقة في الأسبوع الأخير، فقد تجاوز عدد ساعات مشاهدة الموسم الرابع بنصفيه المجلد الأول والمجلد الثاني رقم 1.32 مليار ساعة في أول 28 يوما من عرضه، وهو الرقم الأعلى لأي مسلسل باللغة الإنجليزية على “نتفليكس”، وأكثر بالضعف من المسلسل التالي له في قائمة المسلسلات الناطقة بالإنجليزية “بريدغيرتون” (Bridgerton) في موسمه الثاني الذي حقق 650 مليون ساعة مشاهدة.

بمجرد مرور أسبوعين على طرح الجزء الرابع من “أشياء غريبة/سترينجر ثينغز”، أصبح من الواضح أنه لن يستطيع التغلب على المسلسل الكوري الجنوبي “لعبة الحبار” (Squid Game) الذي كسر كل الأرقام القياسية وشوهد بمعدل 1.65 مليار ساعة في أول 28 يوما من عرضه.

المسلسلات الكورية اكتسبت شعبية مع الوقت، واستحوذت على إعجاب المشاهدين خارج آسيا بصورة واسعة، ليس فقط على “نتفليكس”، لكن على مواقع أخرى متعددة، فموقع “دراما فيفر” (DramaFever) المفضل لدى كثير من محبّي الثقافة الكورية يبث ما معدله 800 مليون دقيقة من المحتوى كل شهر، لكن السؤال المهم هنا: ما سر جاذبية هذه المحتوى الكوري؟

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى