الرئسيةمجتمع

الدارالبيضاء: “كازا ترانسبور” تؤكد أن استئناف خط الترامواي T1 الأحد المقبل (14 غشت)

أكدت شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور” Casa Transports SA، أنه سيجري استئناف حركة خط ترامواي الدار البيضاء بشكل طبيعي على كامل مسار الخط الأول T1، ابتداء من يوم الأحد المقبل (14 غشت الجاري) .

جاء ذلك، في بلاغ للشركة، حيث أعلن أنه سيجري استئناف حركة السير انطلاقا من سيدي مومن إلى ليساسفة، بحيث سيمكن لسكان الدار البيضاء استئناف رحلاتهم المعتادة إلى جميع المحطات الـ 37 التابعة للخط الأول، بعد توقف استمر نحو 3 أسابيع.

وأضاف البلاغ ذاته، أن إعادة فتح حركة السير، سيشمل ملتقى شارع محمد الخامس مع شارع محمد سميحة الذي يعرف الأشغال على الخطين الأول T1 والثالث T3، وملتقى شارع الحسن الثاني مع شارع مولاي يوسف، وشارع علال الفاسي مع شارع أكادير الذي يعرف الأشغال على الخطين الأول T1 والرابع T4.

وتابع المصدر ذاته، أن الشركة ستنظم حملة إعلامية من أجل إخبار عموم المواطنين باستئناف العمل العادي على الخط الأول كما سيبقى مستخدمو شركة RATP Dev Casablanca، وهم متعهدو كازاطراموي، متواجدين في الوكالات التجارية الخمسة، وفي جميع محطات الخطين الأول والثاني لإخبار المواطنين على الرقم الخاص بخدمة الزبناء: 0522998383.

إلى ذلك أفاد البلاغ، أن عملية ربط خط السكة الحديدية للخطين سمحت بإقامة اتصال على مستوى شارعي مولاي يوسف والحسن الثاني وهو ما سيسمح بتوجيه قطارات الطراموي نحو اتجاهات مختلفة، كما ستستمر عملية التهيئة الشاملة لملتقى شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا لشارعي علال الفاسي وأكادير إلى غاية شهر دجنبر المقبل مع إنجاز الأشغال النهائية للجيوب وللأرصفة بدون تأثير كبير على حركة السير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى