الرئسيةسياسة

منيب في سياق وفيات آبار الفحم بجرادة..سياساتكم تعاكس مصلحة الوطن والمواطنين وتساهم بالإجهاز على أحلام الشباب

تسألت نبيلة منيب، لماذا، رغم التقارير التي تبين حجم الكارثة الاجتماعية، و رغم الاحتجاجات السلمية التي عرفتها المدينة و التي قوبلت بالقمع و التنكيل، لم تستخلص الدروس و لم يتم إيجاد طريق لتشغيل الشباب و بناء التنمية بجرادة المدينة العمالية المنسية، و التاسيس للتوزيع العادل للثروة و لتحقيق العدالة الاجتماعية و المجالية و لإخراج المغرب المهمش من عزلته؟.

جاء ذلك، في تدوينة على صفحتها على الفايسبوك، حيث قالت الشباب تزهق روحه و هو يبحث عن لقمة عيش نظيفة و لو كانت غير كافية! لأنهم يعرفون ان أوضاعهم المأساوية و طول صبرهم و انتظارهم، لا يشكل أولوية بالنسبة لأصحاب القرار ، و الحكومات المحكومة المتتالية التي تبيع لنا وهم ” الجهوية المتقدمة” و ” الدولة الاجتماعية”… و الحقيقة انها بسياساتها اللاديمقراطية و توجهها الليبرالي المتوحش و منحاها الافتراسي الريعي، و العمى الأخلاقي الذي أصابها و جعلها تحتقر المواطنين و تتجاهل مطالبهم المشروعة في الوقت الذي تسخر مؤسسات الدولة لمرا كمة الثروات و رعاية مصالحها.

وأضافت الأمينة العامة للاشتراكي الموحد، إننا أمام سياسات تعاكس مصلحة الوطن والمواطنين، وتساهم في الإجهاز على أحلام الشباب و تطلعات الشعب الى الانعتاق و العيش بكرامة، و تهدد التماسك الاجتماعي و السلم و ترهن مستقبل البلاد.

في السياق ذاته، أضافت منيب، في التدوينة ذاتها ، إننا أمام سياسات تسير في الاتجاه المعاكس لمصلحة الوطن و المواطنين و تجهز بذلك على أحلام الشباب و تطلعات الشعب الى الانعتاق و العيش بكرامة، و تهدد التماسك الاجتماعي و السلم و ترهن مستقبل البلاد، معتبرة ان العبرة لمن أراد أن يعتبر في أن الأوان انى لينال الشباب حقه الكامل في الحياة لا ننتظر تعازيكم٠٠٠ احر و أصدق التعازي للعائلات الكريمة المكلومة في أبنائها و لساكنة جرادة و للشعب المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى