الرئسيةسياسة

معضلة الماء تتفاقم بالمملكة..الإعلان عن قطع الماء ليلا عن الجديدة وسيدي بنور

في إطار تفاقم أزمة الماء التي يعرفها المغرب، شرعت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بكل من مدينة الجديدة وسيدي بنور، في تخفيض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع يوميا، بدءًا من الليلة الماضية، 23 غشت الجاري.

وذكرت الوكالة أن انقطاع الماء بالليل، يأتي نظرا لحالة الطوارئ المائية التي أعلنتها المملكة، والناجمة عن التغيرات المناخية وتراجع التساقطات المطرية التي أثرت بشكل ملحوظ على الفرشة المائية وحقينة السدود.

وأوضحت الوكالة، أن الوضع قد يصل حد انقطاع صبيب الماء الشروب، وذلك من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى حدود الساعة السادسة صباحا.

وأشارت الوكالة أن هذه الإجراءات تدخل في إطار الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على الثروة المائية وضمان استمرار التزويد، وأيضا تفعيلا لمقتضيات دورية وزير الداخلية عدد المتعلقة بتدبير الموارد المائية.

جدير بالذكر، أن نزار بركة وزير التجهيز والماء، كان أعلن أن حجم المخزون المائي بحقينة سد المسيرة الذي يزود المنطقة، بلغ بتاريخ 5 يوليوز حوالي 134 مليون متر مكعب أي ما يعادل 5,5 في المائة كنسبة ملء إجمالي مقابل 11,82 في المائة سجلت في اليوم نفسه من السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى