الرئسيةسياسة

الأمير مولاي رشيد يحل بلندن لتمثيل الملك محمد السادس في مراسم جنازة الملكة إليزابيث 2

أعلنت وكالة المغرب العربي للأنباء، إن الأمير مولاي رشيد، شقيق الملك محمد السادس حل يوم الأحد بلندن لتمثيل  الملك  في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وأشار المصدر ذاته،  أن الأمير مولاي رشيد وجد لدى وصوله إلى مطار “ستانستد”  في لندن،  ممثلا عن الملك تشارلز الثالث، وسفير المغرب بانجلترا والقنصل العام للمغرب بلندن، وذلك قبل توجهه إلى مقر إقامته في العاصمة البريطانية

وتشهد العاصمة البريطانية لندن اليوم  الاثنين تشييع الملكة إليزابيث الثانية إلى مثواها الأخير، بمشاركة نحو 500 من قادة ومسؤولي العالم، في حين تحدثت الأنباء عن احتمال مشاركة أكثر من 10 من الزعماء ورؤساء الحكومات العرب.

وكانت الملكة فارقت الحياة في الثامن من سبتمبر الجاري، عن عمر ناهز 96 عاما، وذلك بعد 70 عاما من توليها العرش.

وستقام الجنازة الرسمية للملكة الراحلة في كنيسة وستمنستر في لندن، في ختام مراسم رسمية وحداد استمرت 10 أيام.

وحسب وكالة الأناضول للأنباء، فستشهد مراسم تشييع ملكة بريطانيا مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك الأردن عبد الله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

كما يشارك في الجنازة رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وكذلك رؤساء الوزراء المصري مصطفى مدبولي والجزائري أيمن بن عبد الرحمن والفلسطيني محمد اشتية واللبناني نجيب ميقاتي، إضافة إلى موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، والأمير مولاي رشيد شقيق الملك محمد السادس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى