مجتمع

ائتلاف جمعوي بالدار البيضاء يحذر مجلس المدينة من الوضع البيئي بالمدينة

أدان الائتلاف الجمعوي من أجل البيضاء، صمت مجلس مدينة الدار البيضاء، عن ’’الوضع البيئي المأساوي‘‘  بالدار البيضاء، خاصة مطرح النفايات مديونة.

واستغرب الائتلاف الذي يضم أكثر من 30 جمعية، في بيان له، ما قال عنه ’’قرار حذف نقطة الوضعية البيئية بالمدينة من جدول أعمال اجتماع الدورة العادية للمجلس المنعقد الخميس الماضي‘‘، في الوقت الذي كان ينبغي، يضيف المصدر ’’أن تكون النقطة المركزية فيه بالنظر إلى ما آلت إليه هذه الوضعية من مستويات كارثية لم تعد تطاق، و بصفة خاصة الوضع القاتل لمطرح مديونة، الذي يهدد مستقبل المدينة برمتها‘‘.

وجدد الائتلاف مطلبه الملح والعاجل في غلق مطرح مديونة، معبرا عن تضامنه مع أسر الأطفال الذين يعانون من الربو ومشاكل صحية خطيرة من جراء الوضع البيئي المتدهور، الشيء الذي انعكس سلبا على أدائهم الدراسي.

ودعاالائتلاف الجمعوي، أعضاء المجلس إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم اتجاه ناخبيهم، وتمكينهم من حقوقهم الدنيا في حياة آمنة وفي بيئة سليمة، محذرين رئيس المجلس إلى أن ’’السجال السياسي العقيم لن يغير في الأمر شيئا، كما نحيطهم علما بأن أرواح وصحة ملايين البيضاويين لن تكون بأي حال من الأحوال، أبخس من أرواح كل أعضاء المجلس ولا من صحتهم، فكيف إن قورنت بمصالح سياسية تافهة أو ببضع كراسي و مزايا زائلة‘‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى