الرئسيةثقافة وفنون

بويزكارن تحتضن فعاليات الدورة 5 للمهرجان الدولي “ظلال أركان” ما بين 21 و24 أكتوبر 2022

تحتضن مدينة بويزكارن، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي " ظلال أركان"، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 21 و24 أكتوبر 2022.

يشار في هذا الصدد، أن نسخة 2022، تعود بعد توقف اضطراري دام ثلاث سنوات، بسبب جائحة كورونا وتداعياتها، وتصل الرحم بالدورة الرابعة، والمنظمة سنة 2019.

جاء ذلك، في بلاغ لجمعية ظلال أركان للتنمية والتضامن الإنساني ببويزكارن، مؤكدا، أن الدورة الحالية ستنظم تحت شعار : استثمار الموروث الثقافي والبيئي بالمنطقة مدخل لتحقيق التنمية المستدامة”، وستعرف تنظيم معارض كبرى مفتوحة في وجه الزائرين، تخص منتوجات مشتقات شجر اركان، ومنتوجات الحرفيين والصناع التقليديين بالجهة.

كما ستعرف البرمجة الفنية، تنظيم سهرات فنية كبرى، بمشاركة ألمع الفنانين والمجموعات الغنائية بالمنطقة، كمجموعة ازنزارن والفنانة فاطمة تبعمرانت والفنان الكمراني ومجموعة امازالن، ومجموعات فنية وتراثية أخرى، تمثل مختلف التعبيرات الفنية والثقافية بالمغرب.

كما ستشهد هذه الدورة كذلك تنظيم يوم دراسي لفائدة الحرفيين والصناع التقليديين، للتعريف بالسجل الوطني للصناعة التقليدية، وتعبئتهم للانخراط في الورش الملكي الهام، المتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية لكل المغاربة، كما ستنظم على هامش الحدث ورشات تكوينية لفائدة العاملين في قطاع اركان، حول التنوع البيولوجي والفلاحة البيولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى