الرئسيةسياسة

منتدى بأكادير لأخنوش: لا نطلب صدقة من مجلسكم وأي اتفاق لا يبنى على كرامة واتفاق بالتراضي لايمكن أن نقبله

قال إرئيس المنتدى الوطني لشباب الصحراء، لرئيس المجلس الجماعي عزيز أخنوش، إن المنحة التي أدرجها المجلس كدعم مقترح للمنتدى لا تتجاوز مائة ألف درهم، وهو دعم مالي هزيل مقارنة مع حجم التظاهرات الثقافية والفنية والمحطات التكوينية التي ينظمها الإطار، منها “مهرجان الصحراء الدولي، والملتقى الوطني للإعلام والمجتمع المدني، وندوات ودورات تكوينية، وجميع أنشطة المنتدى المختلفة والغزيرة حسب تعبير البيان… “.

جاء ذلك، في بيان صادر عن المنتدى، حيث أعلن عن رفضه إدراج اتفاقية شراكة بين المنتدى والمجلس في دورة يوم الجمعة المقبل، بحجة عدم إطلاع المكتب المسير للمنتدى على بنودها، معتبراً أنه “لا يطلب صدقة من المجلس الجماعي” ، وفق تعبير البيان.

واعتبر المصدر ذاته “أن المجلس يحاول إقناع المنتدى الوطني لشباب الصحراء بأن مرافق الجماعة تعتبر دعماً مادياً كذلك، في الوقت الذي تناسى من خلاله المجلس أن المرافق هي رهن المجتمع المدني، وأن بناءها تم من ضرائب الساكنة، وهي موجودة لخدمة الساكنة”.

وأضاف البيان “أن المنتدى لا يطلب صدقة من أحد، وأن أي اتفاق لا يبنى على كرامة واحترام واتفاق بالتراضي لايمكن أن نقبله، ونستطيع الاستمرار في أنشطتنا كما كنا ولازلنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى