الرئسيةسياسة

الوزير السابق المقال بسبب ما عرف بفضيحة”الكراطة”.. محمد أوزين رسميا على رأس الحركة الشعبية

انتخب صباح اليوم السبت بالإجماع بواسطة الأيادي من قبل المؤتمرين على محمد أوزين بدون تسجيل أي امتناع أو اعتراض، أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية وذلك في اليوم الثاني من مؤتمر الرابع عشر لحزب السنبلة .

و يعتبر وضع أوزين على رأس حركة أحرضان، شيئا كان متوقعا ولم يحدث أية مفاجأة، و اوزين عضو برلماني فضلا أنه النائب الرابع لرئيس مجلس النواب الغرفة الأولى للبرلمان.

يشار في هذا الصدد، أن رئاسة اللجنة التحضيرية كانت الغت ترشيح منافس محمد اوزين ، ادريس الزويني العضو بالمكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية لعدم استيفائه العضوية الكاملة بالنظر لاخلاله باحكام المادة السادسة المتعلقة بواجبات الانخراط ، حيث لم يؤدي واجباته السنوية منذ انخابه عضوا بالمكتب السياسي، فضلا عن عدم أهليته لشرط الولايتين بمكتب الحزب .

هذا ويحظى محمد أوزين بدعم ومساندة قوية من طرف محند العنصر الذي شغل منصب أمينها العام لسنوات عديدة خلفا لمؤسسها المحجوبي أحرضان الذي كان غادر الحياة في مثل هذا الشهر من سنة 2020.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس, كان أعفى أوزين حين شغل منصب وزير الشباب والرياضة محمد أوزين من مهامه، إثر التحقيق الذي خلص الى وجود اختلالات عرفتها مقابلة كأس العالم للأندية التي أقيمت قبل أسابيع على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان ذكر بيان صدر عن الديوان الملكي أمس إلى أن التحقيق أثبت المسؤولية السياسية والإدارية المباشرة لوزارة الشباب والرياضة وكذا مسؤولية المقاولة، عن الاختلالات المسجلة على صعيد إنجاز المشروع، خصوصا في ما يتعلق بوجود عيوب في إنجاز أشغال تصريف المياه، وتهيئة أرضية الملعب التي لم تتم حسب مقتضيات دفتر التحملات، إضافة إلى عيوب ونواقص في جودة الأشغال التي أنجزتها المقاولة المكلفة بالمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى