الرئسيةرياضة

اليوم السابع من مونديال قطر 2022.. فرنسا أول المتأهلين لثمن النهاية وفوز منتخبات أستراليا وبولندا والأرجنتين

تميز اليوم السابع من منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تتواصل إلى غاية 18 دجنبر المقبل بقطر، بتأهل المنتخب الفرنسي لدور ثمن النهاية بعد فوزه على نظيره الدنماركي، وكذا فوز منتخبات أستراليا على تونس وبولندا على السعودية والأرجنتين على المكسيك.

وهكذا، بات المنتخب الفرنسي أول المتأهلين لثمن النهاية، وذلك عقب فوزه على نظيره الدنماركي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ، السبت، على أرضية ملعب “974” برسم الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وسجل هدفي المنتخب الفرنسي كيليان مبابي (د 61 ود86)، فيما وقع هدف المنتخب الدنماركي أندرياس كريستينسن (د 68).

وعن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الأسترالي على نظيره التونسي بهدف للاشيء، في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد للمنتخب الأسترالي اللاعب ميتشيل دوك في الدقيقة 23 من عمر المباراة.

وبهذه الهزيمة، عقدت تونس مهمتها في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها كثيرا ، حيث تجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز الاخير من تعادل مع الدنمارك سلبا في الجولة الأولى، وتقلصت حظوظها بشكل كبير خصوصا وأنها تلاقي بطلة العالم في الجولة الأخيرة.

ويتصدر المنتخب الفرنسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متقدما على المنتخب الأسترالي (3 نقاط) والدنماركي (نقطة واحدة) والتونسي (نقطة واحدة).

وعن المجموعة الثالثة، فاز المنتخب البولندي على نظيره السعودي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالريان، برسم الجولة الثانية لهذه المجموعة.

وحملت أهداف المباراة توقيع كل من “بيوتر زيلنسكي” (د 39) و روبرت ليفاندوفسكي (د 82).

وعن نفس المجموعة ، فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب لوسيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة .

وسجل هدفي منتخب الارجنتين كل من ليونيل ميسي (د 64) وإنسو فرنانديس (د 87).

وعقب هذه النتيجة، أبقت الأرجنتين على آمالها بالتأهل إلى دور ثمن النهائي لمونديال قطر في كرة القدم.

ويتصدر المنتخب البولندي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، متقدما على المنتخب الأرجنتيني (3 نقاط) والمنتخب السعودي (3 نقاط) والمنتخب المكسيكي (نقطة واحدة).

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى